You are in:Home/Publications/ روبوتات المحادثة المدعمة بالذكاء الاصطناعي و تعليم الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر الطلاب والمعلمين

Dr. Alaa Abd el Sadek el sharawy :: Publications:

Title:
روبوتات المحادثة المدعمة بالذكاء الاصطناعي و تعليم الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر الطلاب والمعلمين
Authors: الشعراوي، علاء عبدالصادق
Year: 2025
Keywords: الذكاء الاصطناعي · روبوتات الدردشة أو المحادثة · تعليم دراسات اجتماعية
Journal: مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية
Volume: 22
Issue: 147
Pages: 284-308
Publisher: الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Alaa Abd el Sadek el sharawy_aI-powered chatbots and social studies education from the perspective of students and teachers.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

الهدف من هذا المقال هو عرض وتوضيح الإمكانات التعليمية لروبوتات المحادثة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في عمليات التعلم والتعليم في الدراسات الاجتماعية. في المقابلات شبه المنظمة التي أجريت في الادبيات والدراسات السابقة، قدم كل من الطلاب والمعلم تقييمات إيجابية للميزات التربوية والتصميمية لروبوت الدردشة ، مما يشير إلى أن هذه الميزات أثرت بشكل إيجابي على عملية التعلم والتعليم. كما حددوا بعض أوجه القصور أثناء تقديم اقتراحات للتحسين. من الواضح أن روبوتات المحادثة لديها إمكانات عالية للمساهمة في تعليم الدراسات الاجتماعية. ومع ذلك ، لتسخير هذه الإمكانات بشكل كامل وتحقيق الفعالية المثلى ، هناك حاجة إلى مزيد من التطورات والتحسينات في تقنية روبوت الدردشة. والتالي ، نوصى بإجراء دراسات نظرية و تطبيقية تركز على تطوير روبوتات المحادثة ذات القدرة العالية على الاتصال واستكشاف الأفكار المبتكرة والبناءة فيما يتعلق بدمج روبوتات المحادثة في البيئات التعليمية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus