You are in:Home/Publications/Introduction to an Ethical Framework for Artificial Intelligence in Education مقدمة لإطار أخلاقي للذكاء الاصطناعي في التعليم

Dr. Alaa Abd el Sadek el sharawy :: Publications:

Title:
Introduction to an Ethical Framework for Artificial Intelligence in Education مقدمة لإطار أخلاقي للذكاء الاصطناعي في التعليم
Authors: الشعراوي، علاء عبدالصادق
Year: 2025
Keywords: الكلمات الرئيسية: الذكاء الاصطناعي, التعليم, القيم والمعايير الأخلاقية
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: 1-9
Publisher: كلية التربية- جامعة بنها
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Alaa Abd el Sadek el sharawy_Introduction to an Ethical Framework for Artificial Intelligence in Education.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

نظرا لأن الذكاء الاصطناعي أصبح مدمجا بشكل متزايد في جوانب مختلفة من حياتنا ، بما في ذلك المجال التعليمي ، فمن المهم تطبيق المبادئ الأخلاقية لتوجيه تطوير ونشر أنظمة الذكاء الاصطناعي. يهدف هذا النهج الموجه أخلاقيا إلى التخفيف من الأضرار المحتملة أو النتائج التمييزية الناتجة عن خوارزميات الذكاء الاصطناعي. نتيجة لذلك ، ظهرت العديد من اللوائح والمبادئ الأخلاقية التوجيهية لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي على مستوى المؤسسات والمستوى الوطني . ومع ذلك ، فقد أولت الأدبيات اهتماما ضئيلا نسبيا للاعتبارات الأخلاقية المحددة في مجال الذكاء الاصطناعي في التعليم . تمثل أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم تقاطعا معقدا ، مما يستلزم الجمع بين أخلاقيات الذكاء الاصطناعي العامة وأخلاقيات تكنولوجيا التعليم. يهدف هذا المقال إلى إيجاد المكونات الرئيسية لإطار أخلاقي لأصحاب المصلحة التربويين والتي يمكن استخدامها لتحديد القضايا الأخلاقية في نظام الذكاء الاصطناعي في التعليم . في هذه الورقة ، نحدد المنهجية المستخدمة في هذا المقال لإنشاء إطار أخلاقي للذكاء الاصطناعي في التعليم . ونظرت مراجعة الأدبيات المنهجية أولا في أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وأخلاقيات التعليم وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم لتوحيد القيم الأخلاقية والمعايير الأخلاقية لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم . بناء على هذه المعرفة من الأدبيات ، تم جمع معايير أخلاقية إضافية من خلال التشاور مع أصحاب المصلحة. تم بعد ذلك تصنيف هذه المعايير الأخلاقية من قبل الخبراء واستخدامها لتشكيل إطار أخلاقي.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus