You are in:Home/Publications/إطار عمل توجيهي لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم الدراسات الاجتماعية Gen AI in learning social studies

Dr. Alaa Abd el Sadek el sharawy :: Publications:

Title:
إطار عمل توجيهي لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم الدراسات الاجتماعية Gen AI in learning social studies
Authors: الشعراوي، علاء عبدالصادق
Year: 2025
Keywords: الكلمات المفتاحية: إطار عمل توجيهي ، الذكاء الاصطناعي التوليدي ، تعليم الدراسات الاجتماعية ، المواطنة الرقمية .
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: 1-16
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Alaa Abd el Sadek el sharawy_Gen AI in learning social studies.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

: تبحث هذه الورقة في إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتطوير تعليم الدراسات الاجتماعية من خلال تطوير وتطبيق إطار عمل يتكون من مجموعة من خمسة أسس مترابطة مصممة لتوجيه الدمج الأخلاقي والفعال للذكاء الاصطناعي. من خلال تجميع الأدبيات الحالية والتوصيات والممارسات الصفية ، تقيم الورقة كيف يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي بمثابة شريك تعاوني في تعزيز التعلم القائم على الاستقصاء ، وتنمية التحليل التاريخي النقدي ، وتعزيز المشاركة المدنية. عند مواءمتها مع إطار العمل ، يمكن للأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إضفاء الطابع الشخصي على التعلم ودعم وجهات النظر المتنوعة ومعالجة التحديات مثل التحيز وخصوصية البيانات والفجوة الرقمية. يؤكد الباحث على ضرورة التطوير المهني المستمر للمعلمين ، ودعم البنية التحتية ، وإجراء المزيد من البحوث لتحسين استراتيجيات دمج الذكاء الاصطناعي بما يعزز القيم الديمقراطية وتكافؤ الفرص والمواطنة الرقمية في تعليم الدراسات الاجتماعية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus