تبحث هذه الورقة في إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتطوير تعليم الدراسات الاجتماعية من خلال تطوير وتطبيق إطار عمل يتكون من مجموعة من خمسة أسس مترابطة مصممة لتوجيه الدمج الأخلاقي والفعال للذكاء الاصطناعي. من خلال تجميع الأدبيات الحالية والتوصيات والممارسات الصفية ، تقيم الورقة كيف يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي بمثابة شريك تعاوني في تعزيز التعلم القائم على الاستقصاء ، وتنمية التحليل التاريخي النقدي ، وتعزيز المشاركة المدنية. عند مواءمتها مع إطار العمل ، يمكن للأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إضفاء الطابع الشخصي على التعلم ودعم وجهات النظر المتنوعة ومعالجة التحديات مثل التحيز وخصوصية البيانات والفجوة الرقمية. يؤكد الباحث على ضرورة التطوير المهني المستمر للمعلمين ، ودعم البنية التحتية ، وإجراء المزيد من البحوث لتحسين استراتيجيات دمج الذكاء الاصطناعي بما يعزز القيم الديمقراطية وتكافؤ الفرص والمواطنة الرقمية في تعليم الدراسات الاجتماعية.
|