You are in:Home/Publications/تاثير استراتيجيه القبعات السته على مستوى التحصيل المعرفي والمهاري في رياضه الاسكواش لطلاب الفرقه الثانيه بكليه التربيه الرياضيه جامعه بنها كليه

Dr. akram abd el mordy khalifa :: Publications:

Title:
تاثير استراتيجيه القبعات السته على مستوى التحصيل المعرفي والمهاري في رياضه الاسكواش لطلاب الفرقه الثانيه بكليه التربيه الرياضيه جامعه بنها كليه
Authors: Dr.Alaa taha  Dr.akram abdul mordy khalifa
Year: 2025
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper akram abd el mordy khalifa_6.docx
Supplementary materials akram abd el mordy khalifa_E.docx
Abstract:

البحث في التعرف على تأثير استراتيجيه القبعات السته على مستوى التحصيل المعرفى والمهارى فى رياضه الاسكواش لطلاب الفرقه الثانيه بكليه التربيه الرياضيه- جامعه بنها استخدم الباحثان المنهج التجريبي على عينة البحث (100) طالب وتم تقسيمهم إلي بمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوام كل منهما (45) ثلاثون طالباً وذلك. وعدد أفراد العينة الاستطلاعية ( 10 ) طلاب . ومن أدوات البحث: إختبار بدنية – إختبارات مهارية – المقابلة الشخصية - جهاز حاسوب كامل المواصفات لابتوب - - مضارب الاسكواش وزن 130 غم نوع دنلوب - المعالجات الإحصائية المستخدمة: المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – إختبار "ت" – معامل الإرتباط البسيط . ومن أهم الاستخلاصات : فى ضوء أهداف البحث وفروضه وفى حدود عينة البحث وخصائصها ومن خلال المنهج المستخدم وأسلوب التحليل الاحصائي المتبع ومناقشة نتائج البحث وتفسيرها ، أستخلص الباحثان ما يلى : التعلم عن طريق استراتيجية القبعات السته له تأثير إيجابي على مستوى التحصيل المعرفي والمهارى لإفراد المجموعة التجريبية . التعلم التقليدي كان له تأثير إيجابي أيضا في مستوى التحصيل لمعرفي والمهارى للمجموعة الضابطة ولكن بنسبة أقل من المجموعة التجريبية . الاختبار المعرفي قيد البحث على درجه عالية من الصدق والثبات ويصلح لقياس مستوى التحصيل المعرفي . تقدم المجموعة التجريبية والتي طبق عليها استراتيجية القبعات السته ، على المجموعة الضابطة المتبعة للتعلم التقليدي ، وذلك في مستوى التحصيل المعرفي والمهارى. التوصيات : في ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة يوصى الباحثان بالاتي : الاهتمام باستخدام استراتيجيات النظرية البنائية والتي منها القبعات السته في تدريس مواد الأقسام الاخرى لما لها من أثر إيجابي في تنمية مهارات المتعلمين . عقد دورات وتدريبات مختلفة للمعلمين وذلك للتدريب على توظيف تلك الاستراتيجيات الحديثة في العملية التعليمية . إجراء دراسات ميدانية في الجوانب التي لم تتطرق لها الدراسة الحالية ، وفى تدريس باقي المواد الاخرى .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus