You are in:Home/Publications/تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (T.P.S) على تعلم الإرسال في تنس الطاولة

Dr. akram abd el mordy khalifa :: Publications:

Title:
تأثير استخدام إستراتيجية ليمان (T.P.S) على تعلم الإرسال في تنس الطاولة
Authors: kram abd el mordy khalifa
Year: 2021
Keywords: إستراتيجية ليمان ; تنس الطاولة
Journal: مجله اسيوط لعلوم وفنون التربيه الرياضيه جامعه اسيوط كليه التربيه الرياضيه
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: كليه التربيه الرياضيه جامعه اسيوط
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper akram abd el mordy khalifa_2.doc
Supplementary materials akram abd el mordy khalifa_E.docx
Abstract:

استهدف البحث إلى التعرف على فاعلية إستراتيجية إستراتيجة ليمان (T.P.S) (فكر . زاوج . شارك) على تعلم الإرسال فى تنس الطاولة وذلك من خلال: برنامج تعليمى يعمل على تعلم الإرسال في تنس الطاولة في تنس الطاولة قيد البحث باستخدام إستراتيجية (فكر . زاوج . شارك ) . وإستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة (40) طالب وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة كالتالي: 1-المجموعة التجريبية: وعددها (20) طالب وخضعت لاستيراتيجة (فكر- شارك- زاوج). 2-المجموعة الضابطة : وعددها (20) طالب وخضعت (اسلوب الاوامر) . وتم الاستعانة بعدد (16) طلاب يمثلون عينة الدراسة الاستطلاعية وذلك لحساب المعاملات العلمية ومن أدوات البحث: إختبار بدنية – إختبارات مهارية – إختبار الذكاء -البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام إستراتيجية (فكر . زاوج . شارك). المعالجات الإحصائية المستخدمة: المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – إختبار "ت" – معامل الإرتباط البسيط – نسب التحسن %. ومن أهم الاستخلاصات : 1- استخدام برنامج التعليمى بإستراتيجية (فكر . زاوج . شارك) أظهر تأثيراً إيجابياً على تعلم الإرسال في تنس الطاولة للمجموعة التجريبية. 2- إستراتيجية (فكر . زاوج . شارك) تجعل الطلاب يتعلمون من بعضهم البعض ويقومون باختبار أفكارهم فى بيئة تخلو من الرهبة والقلق قبل التجرؤ على إعلان أفكارهم ، والوصول الى فهم أكثر عمقا لموضوع الدرس. 3- إستراتيجية (فكر . زاوج . شارك) سهلة الإستخدام و سريعة التطبيق ولا تستغرق وقتا طويلا فى تحضيرها فهى ذات خطوات وتعليمحات محددة وواضحة . 4- تتيح الاستراتيجية الفرصة لطلاب ليكونوا نشيطين فاعلين فى عملية تعلمهم ، فهى تجعل جميع الطلاب يشاركون بشكل فعال فى عملية التعلم مما يساعد على إبقاء أثر التعلم . ثانياً: التوصيات: في ضوء النتائج والإستخلاصات التي تم التوصل إليها يوصي الباحث بما يلي : 1- تطبيق إستراتيجية (فكر . زاوج . شارك) لتعلم باقى المهارات الأساسية في تنس الطاولة . 2- العمل علي أن تتضمن برامج دورات إعداد المدرس الجامعى على استخدام استراتيجية (فكر . زاوج . شارك) في تدريس الوحدات التعليمية في مجال التربية الرياضية . 3- إجراء المزيد من البحوث التجريبية باستراتيجية (فكر . زاوج . شارك) على متغيرات بدنية ومهارات أخرى ومراحل سنية مختلفة لتعليم الطلاب المهارات المختلفة في جميع الرياضات سواء فردية أو جماعية .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus