You are in:Home/Publications/إستخدام إستراتيجية دورة التعلم فى تدريس بعض مسابقات الميدان والمضمار واثرها على مستوي التحصيل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Prof. Ahmed Showky Mohamed Mohamed :: Publications:

Title:
إستخدام إستراتيجية دورة التعلم فى تدريس بعض مسابقات الميدان والمضمار واثرها على مستوي التحصيل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
Authors: أحمد شوقي محمد محمد
Year: 2015
Keywords: إستراتيجية- دورة التعلم –- التحصيل– تلاميذ المرحلة الابتدائية
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Ahmed Showky Mohamed Mohamed_search.pdf
Supplementary materials Ahmed Showky Mohamed Mohamed_search1.pdf
Abstract:

يهدف البحث الى بناء برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية دورة التعلم ومعرفة تأثيرة على مستوي التحصيل المهاري والمعرفي بدرس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية أولي (استخدام إستراتيجية دورة التعلم) وبلغ قوامها (25) ومجموعة ضابطة ثانية ( أسلوب العرض والشرح ) وبلغ قوامها (25) ، وتم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية 0 وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية : - البرنامج التعليمي باستخدام إستراتيجية دورة التعلم كانت اكثر تاثيرا على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث من الاسلوب التقليدى ( العرض والشرح ) مما يدل على فاعليتة وتاثيره . - البرنامج التعليمي باستخدام إستراتيجية دورة التعلم كانت اكثر تاثيرا على مستوى التحصيل المعرفى للمعلومات المرتبطة ببعض مسابقات الميدان والمضمار للتلاميذ المرحلة الابتدائية من الاسلوب التقليدى مما يدل على فاعليته وتاثيره. - اهتمام المتخصصين فى مجال اعداد المعلمين , بالطرق التدريسية التى تكسب الموقف التعليمى الحيوية والنشاط. - ضرورة أن يوفر المعلم المناخ التعليمى الجيد داخل الدرس فى اثناء تنفيذ درس التربية الرياضية , يما يدعم التفاعل الايجابى بين التلاميذ بعضهم البعض .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus