You are in:Home/Publications/تكنولوجيا الواقع الإفتراضى وأثرهاعلى مستوى أداء بعض المهارات الحركية الأساسية والتحصيل المعرفي في كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Prof. Ahmed Showky Mohamed Mohamed :: Publications:

Title:
تكنولوجيا الواقع الإفتراضى وأثرهاعلى مستوى أداء بعض المهارات الحركية الأساسية والتحصيل المعرفي في كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية
Authors: أحمد شوقي محمد محمد
Year: 2015
Keywords: تكنولوجيا الواقع الافتراضى– المهارات الحركية- التحصيل المعرفي– تلاميذ المرحلة الاعدادية
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Ahmed Showky Mohamed Mohamed_Research Summary.pdf
Supplementary materials Ahmed Showky Mohamed Mohamed_Research Summary2.pdf
Abstract:

يهدف البحث الى بناء برنامج تعليمي باستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى ومعرفة تأثيرة على مستوي التحصيل المهاري والمعرفي بدرس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الأعدادية، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية أولي (استخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى) وبلغ قوامها (20) ومجموعة ضابطة ثانية ( أسلوب العرض والشرح ) وبلغ قوامها (20) ، وتم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية 0 وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية : - ان تكنولوجيا الواقع الافتراضى لها تأثير أكثر فاعلية وايجابية على التعلم المهاري والتحصيل المعرفي لبعض مهارات كرة القدم قيد البحث مقارنة بأسلوب العرض والشرح، - استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضى فى العملية التعليمية لما لها من تأثير ايجابي على التعلم، والاهتمام بإدخال بعض الاساليب المختلفة على العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحد فقط تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus