You are in:Home/Publications/ إستخدام نطرية التعلم المستند الي المخ في تدريس مقرر التربية الحركية وتاثيرها علي مستوي التحصيل المعرفي والذكاء الوجداني لدي طلاب كلية التربية الرياضية

Prof. Ahmed Showky Mohamed Mohamed :: Publications:

Title:
إستخدام نطرية التعلم المستند الي المخ في تدريس مقرر التربية الحركية وتاثيرها علي مستوي التحصيل المعرفي والذكاء الوجداني لدي طلاب كلية التربية الرياضية
Authors: أحمد شوقي محمد محمد
Year: 2015
Keywords: نظرية التعلم المستند للمخ – مقرر التربية الحركية - التحصيل المعرفي – الذكاء الوجداني
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Ahmed Showky Mohamed Mohamed_t.pdf
Supplementary materials Ahmed Showky Mohamed Mohamed_tt.pdf
Abstract:

يهدف البحث الى بناء برنامج تعليمي باستخدام نظرية التعلم المستند للمخ في تدريس مقرر التربية الحركية تأثيرة على مستوي التحصيل المعرفي والذكاء الوجداني لدي طلاب كلية التربية الرياضية، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية أولي (التعلم المستند للمخ) وبلغ قوامها (30) ومجموعة ضابطة ثانية ( أسلوب العرض والشرح ) وبلغ قوامها (30) ، وتم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية ، وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية : - إن استخدام نظرية التعلم المستند للمخ لها تأثير أكثر فاعلية وايجابية على التحصيل المعرفي للمقرر التربية الحركية قيد البحث مقارنة بأسلوب العرض والشرح0 - إن استخدام نظرية التعلم المستند للمخ لها تأثير أكثر فاعلية وايجابية على الذكاء الوجداني لطلاب المجموعة التجربية مقارنة بطلاب المجموعة الضابطة - استخدام نظرية التعلم المستند للمخ فى العملية التعليمية لما لها من تأثير ايجابي على التعلم، والاهتمام بإدخال بعض الاساليب المختلفة على العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحد فقط تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus