You are in:Home/Publications/تأثير إستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد على تعلم مهارة الرماية بالقوس والسهم للصم والبكم

Dr. Ahmed Taha Mahmoud Ali :: Publications:

Title:
تأثير إستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد على تعلم مهارة الرماية بالقوس والسهم للصم والبكم
Authors: Not Available
Year: 2020
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Ahmed Taha Mahmoud Ali_5.pdf
Supplementary materials Ahmed Taha Mahmoud Ali_5.pdf
Abstract:

"تأثير استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد على تعلم مهارة الرماية بالقوس والسهم للصم والبكم" *م.د/ أحمد طه محمود علي استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد على تعلم مهارة الرماية بالقوس والسهم للصم والبكم. ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتألفت عينة البحث من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة الأمل للصم والبكم ببنها، والبالغ عددهم (30) تلميذ أصم ابكم، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (20) تلميذ اصم ابكم تم تقسيمهم الى مجموعتين بالتساوي قوام كل منها (10) تلاميذ صم بكم، ولقياس الأداء القبلي والبعدي لمجموعتي البحث استخدم الباحث الاختبارات البدنية استمارة تقيم مستوى الأداء المهارى والرقمي وكذلك الاختبار المعرفي، وقد قام الباحث باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد على افراد عينة البحث من التلاميذ الصم البكم، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصل الباحث إلى أن الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد له تأثير إيجابي دال إحصائياً على مستوى الأداء والتحصيل المعرفي في رياضة الرماية بالقوس والسهم لدي التلاميذ الصم البكم.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus