You are in:Home/Publications/توظيف استراتيجية الأركان الأربعة لتنمية مفاهيم الحاسب الآلى من خلال الالعاب الالكترونيه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Assist. Yasmeen Abd AlRhman Mohamed :: Publications:

Title:
توظيف استراتيجية الأركان الأربعة لتنمية مفاهيم الحاسب الآلى من خلال الالعاب الالكترونيه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
Authors: صلاح الدين على سالم ،هدى عبدالعزيزمحمد،هاجر محمد رضا،ياسمين عبدالرحمن محمد
Year: 2024
Keywords: استراتيجية الأركان الأربعة – الألعاب الالكترونية – مفاهيم الحاسب الالي- تلاميذ المرحلة الإبتدائية.
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Yasmeen Abd AlRhman Mohamed_Yasmeen.pdf
Supplementary materials Yasmeen Abd AlRhman Mohamed_Yasmeen.docx
Abstract:

هدفت الدراسة الحالية الى دراسة أثر توظيف إستراتيجية الأركان الأربعة لتنمية مفاهيم الحاسب الآلي من خلال الألعاب الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، ولتحقيق هذه الدراسة تم استخدام المنهج التحليلي لتجميع الأطار النظري والمنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (40) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدرسة اللواء عاطف الأمير بالقناطر الخيرية تم توزيعهم عشوائيا ًإلي مجموعتين بواقع (20) للمجموعة التجريبية والتي درست باستراتيجية الأركان الأربعة القائمة علي الألعاب الإلكترونية و(20) للمجموعة الضابطة والتي درست بالطريقة التقليدية، وتم تطبيق أدوات الدراسة المتمثلة في اختبار تحصيلي لمفاهيم الحاسب الآلي لطلاب المرحلة الإبتدائية، وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات التطبيق القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية في اختبار بعض مفاهيم الحاسب الالى لصالح المجموعة التجريبية التي وظفت استراتيجية الأركان الأربعة باستخدام الألعاب الإلكترونية، كما أسفرت الدراسة عن حجم تأثير كبير للمتغير المستقل (استراتيجية الأركان الأربعة) علي المتغير التابع (مفاهيم الحاسب الالي)

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus