يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير التعلم الاتقاني علي تعلم بعض مهارات الانقاذ لذوي الاسلوب المعرفي (المجازفة مقابل الحذر) من خلال التعرف علي :
• الفروق بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية الاولي ذوي المجازفة لصالح القياس البعدي في تعلم بعض مهارات الانقاذ والتحصيل المعرفي ونسب التحسن
• الفروق بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية الثانية ذوي الحذر لصالح القياس البعدي في تعلم بعض مهارات الانقاذ والتحصيل المعرفي ونسب التحسن
• الفروق بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية الاولي (ذوي المجازفة) والثانية (ذوي الحذر) لصالح المجموعة الاولي(ذوي المجازفة) في تعلم بعض مهارات الانقاذ والتحصيل المعرفي ونسب التحسن .
• الفروق بين متوسطات القياسين البعدي والبعدي التتبعي للمجموعة التجريبية الاولي ذوي المجازفة في تعلم بعض مهارات الانقاذ والتحصيل المعرفي
• الفروق بين متوسطات القياسين البعدي والبعدي التتبعي للمجموعة التجريبية الثانية ذوي الحذر في تعلم بعض مهارات الانقاذ والتحصيل المعرفي .
فروض البحث :
• توجد فروق دالة احصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية الاولي ذوي المجازفة لصالح القياس البعدي في تعلم بعض مهارات الانقاذ والتحصيل المعرفي ونسب التحسن
• توجد فروق دالة احصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية الثانية ذوي الحذر لصالح القياس البعدي في تعلم بعض مهارات الانقاذ والتحصيل المعرفي ونسب التحسن
• توجد فروق دالة احصائية بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية الاولي (المجازفة) والثانية (ذوي الحذر) لصالح المجموعة الاولي (ذوي المجازفة) في تعلم بعض مهارات الانقاذ والتحصيل المعرفي ونسب التحسن.
• لا توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطات القياسين البعدي والبعدي التتبعي للمجموعة التجريبية الاولي ذوي المجازفة في تعلم بعض مهارات الانقاذ والتحصيل المعرفي
• لا توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطات القياسين البعدي والبعدي التتبعي للمجموعة التجريبية الثانية ذوي الحذر في تعلم بعض مهارات الانقاذ والتحصيل المعرفي .
|