| You are in:Home/Publications/فلسفة التميز المؤسسي مدخلًا لتطوير المدارس المصرية اليابانية (سيناريوهات مستقبلية بديلة) | |
Assist. Hala Ahmed Hassan Mohamed Younes :: Publications: |
|
| Title: | فلسفة التميز المؤسسي مدخلًا لتطوير المدارس المصرية اليابانية (سيناريوهات مستقبلية بديلة) |
| Authors: | هاله أحمد حسن محمد يونس |
| Year: | 2025 |
| Keywords: | التميز المؤسسي – المدارس المصرية اليابانية- سيناريوهات مستقبلية |
| Journal: | Not Available |
| Volume: | Not Available |
| Issue: | Not Available |
| Pages: | Not Available |
| Publisher: | Not Available |
| Local/International: | Local |
| Paper Link: | Not Available |
| Full paper | Hala Ahmed Hassan Mohamed Younes_hala.pdf |
| Supplementary materials | Not Available |
| Abstract: |
استهدف البحث الحالي تطوير المدارس المصرية اليابانية في ضوء فلسفة التميز المؤسسي بحيث تتمكن من تحقيق ميزة تنافسية تضمن بها البقاء، من خلال توضيح الفلسفة الحاكمة للتميز المؤسسي في المؤسسات التعليمية، وواقع المدارس المصرية اليابانية كما أكدته الأدبيات، ثم وضع مجموعة من السيناريوهات المستقبلية البديلة لتطوير هذه المدارس، ولتحقيق هذا الهدف استخدم البحث المنهج الوصفي، إلى جانب أحد أساليب الدراسات المستقبلية وهو " السيناريو"، وتوصل البحث إلى وجود العديد من القصور في منظومة المدارس المصرية اليابانية والتي جعلت من حاجتها لفلسفة التميز المؤسسي ضرورة ملحة، وتم بناءً على ذلك طرح ثلاثة سيناريوهات بديلة لتطوير هذه المدارس، في ضوء فلسفة هذا المدخل |














