You are in:Home/Publications/فلسفة التميز المؤسسي مدخلًا لتطوير المدارس المصرية اليابانية (سيناريوهات مستقبلية بديلة)

Assist. Hala Ahmed Hassan Mohamed Younes :: Publications:

Title:
فلسفة التميز المؤسسي مدخلًا لتطوير المدارس المصرية اليابانية (سيناريوهات مستقبلية بديلة)
Authors: هاله أحمد حسن محمد يونس
Year: 2025
Keywords: التميز المؤسسي – المدارس المصرية اليابانية- سيناريوهات مستقبلية
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Hala Ahmed Hassan Mohamed Younes_hala.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

استهدف البحث الحالي تطوير المدارس المصرية اليابانية في ضوء فلسفة التميز المؤسسي بحيث تتمكن من تحقيق ميزة تنافسية تضمن بها البقاء، من خلال توضيح الفلسفة الحاكمة للتميز المؤسسي في المؤسسات التعليمية، وواقع المدارس المصرية اليابانية كما أكدته الأدبيات، ثم وضع مجموعة من السيناريوهات المستقبلية البديلة لتطوير هذه المدارس، ولتحقيق هذا الهدف استخدم البحث المنهج الوصفي، إلى جانب أحد أساليب الدراسات المستقبلية وهو " السيناريو"، وتوصل البحث إلى وجود العديد من القصور في منظومة المدارس المصرية اليابانية والتي جعلت من حاجتها لفلسفة التميز المؤسسي ضرورة ملحة، وتم بناءً على ذلك طرح ثلاثة سيناريوهات بديلة لتطوير هذه المدارس، في ضوء فلسفة هذا المدخل

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus