You are in:Home/Publications/أثر اختلاف توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية / المرجأة) فى نظام إدارة التعلم الالكتروني لتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Assist. Esraa Hesham Mostafa Mohamed :: Publications:

Title:
أثر اختلاف توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية / المرجأة) فى نظام إدارة التعلم الالكتروني لتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Authors: Not Available
Year: 2023
Keywords: التغذية الراجعة، التغذية الراجعة الفورية، التغذية الراجعة المرجأة، نظام إدارة التعلم الالكتروني، الدافعية للإنجاز.
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: 44
Publisher: المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Esraa Hesham Mostafa Mohamed_esraa hesham.pdf
Supplementary materials Esraa Hesham Mostafa Mohamed_esraa hesham.pdf
Abstract:

هدف البحث الحالي إلى قياس أثر اختلاف توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية / المرجأة) لتنمية الدافعية للإنجاز، وتحديد أي من توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية / المرجأة) الأنسب لتنمية الدافعية للإنجاز، وتضمنت المتغيرات المستقلة للبحث توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية / المرجأة)، وتضمنت المتغيرات التابعة الدافعية للإنجاز، وتكونت عينة البحث من (120) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية - جامعة بنها، في الفصل الدراسى الثانى للعام الأكاديمي 2022/ 2023م، وتم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة تجريبية مكونة من (60) طالبًا وطالبة، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين طلاب المجموعتين التجريبيتين المرتبطة بدافعية الإنجاز، والتي ترجع لتأثير توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية / المرجأة) لصالح التغذية الراجعة الفورية، من خلال النتائج التى توصل إليها البحث الحالى توصى الباحثة باستخدام توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية / المرجأة) ببيئات التعلم الإلكترونى المختلفة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus