You are in:Home/Publications/ "متطلبات تطبيق التسويق الابتكارى بالجامعات المصرية "تصور مقترح "

Dr. Esraa Samy Abdelhady Helal :: Publications:

Title:
"متطلبات تطبيق التسويق الابتكارى بالجامعات المصرية "تصور مقترح "
Authors: Not Available
Year: 2025
Keywords: التسويق – التسويق الابتكارى
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Esraa Samy Abdelhady Helal_1.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

شهدت المجتمعات المعاصرة فى العقود الأخيرة تغيرات كبيرة على كافة الأنظمة سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو التعليمية أو البيئية، حيث ساهم التقدم العلمى فى كل تلك المجالات أم الأنظمة بتقديم أحدث الابتكارات لخدمة الإنسان وتحقيق رفاهيته، حيث أصبحت المنافسة سمة مميزة للعصر الحالي، لذا فقد باتت الجامعات ملاذاً للمجتمعات التى ترغب فى مواكبة نتاج الثورة التكنولوجية الجديدة، مما اضطرها إلى تحديث خدماتها والابتكار فيها، وتبنى استراتيجيات جديدة تحقق لها ميزة تنافسية مستدامة بين نظرائها من الجامعات على كافة المستويات سواء المحلية أوالإقليمية أو الدولية، ومن ثَم فقد أصبح التسويق بجميع أنماطه الحديثة -كالتسويق الابتكارى- من المتطلبات ذات القيمة للمؤسسات الجامعية . لذا هدف البحث الحالى إلى تحليل المتطلبات الأساسية التى ينبغى على الجامعة إتباعها كى تستطع تبنى وتطبيق الفكر التسويقي الابتكارى فى خدماتها ومنتجاتها المختلفة (تعليمية ،بحثية، مجتمعية) ،والتى بدونها لا يمكن نجاح عملية التسويق الابتكارى بالمؤسسة الجامعية ،مع وضع تصور مقترح لمتطلبات تفعيل التسويق الابتكارى بالجامعات.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus