You are in:Home/Publications/علاقة تلاميذ المرحلة الابتدائية بالبرامج التي تقدمها قناة النيل للتعليم الابتدائي

Prof. Araby El-Toukhy :: Publications:

Title:
علاقة تلاميذ المرحلة الابتدائية بالبرامج التي تقدمها قناة النيل للتعليم الابتدائي
Authors: ا.د/ عربى الطوخى
Year: 2004
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت الدراسة التعرف علي مدي متابعة تلاميذ المرحلة الابتدائية للبرامج التعليمية والاثرائية التي المقدمة من قناة النيل للتعليم الابتدائي سواء في المدارس او المنازل وكثافة المشاهدة ، واهم اماكن المشاهدة ، والمواد الدراسية التي يفضلونها واوجه الاستفادة، وطبقت الدراسة علي عينة عشوائية من تلاميذ وتلميذات مرحلة التعليم الاساسي بإسلوب التوزيع المتساوي بين الحضر والريف قوامها 400 مفردة من القاهرة الكبري ، باستخدام صحيفة الاستبيان ن وخلصت الدراسة الي مجموعة من النتائج اهمها: ارتفاع مشاهدة تلاميذ مرحلة التعليم الاساسي لبرامج قناة النيل للتعليم الابتدائي ، وجاءت المشاهدة اكثر من مرة في الاسبوع يلها مرة في الاسبوع ، وجاءت الفترة المسائية اهم اوقات المشاهدة ثم الفترة الصباحية ، جاء المنزل اهم الاماكن التي يشاهد فيها تلاميذ الريف والحضر قناة النيل للتعليم الابتدائي يليها قاعة الوسائط المتعددة ومكتبة المدرسة ، وجاءت اهم البرامج الاثرائية التي يفضلون مشاهدتها عالم سمسم وسياحة وتعليم الموسيقي وطابع وحكاية واخيرا مجلة العلوم المرئية .وجاءت اسباب الاستفادة من البرامج الإثرائية : لتسلية والترفيه وانها تضيف معلومات جديدة ومتنوعة وانها تزيد من فهمهم للدروس

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus