| You are in:Home/Publications/فاعلية إستراتيجية الشكلية المستندة الي نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية | |
Assist. Amany Elayed Mohamed Rashad :: Publications: |
|
| Title: | فاعلية إستراتيجية الشكلية المستندة الي نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية |
| Authors: | Not Available |
| Year: | 2024 |
| Keywords: | استراتيجية الشكلية- نظرية العبء المعرفي- القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية |
| Journal: | Not Available |
| Volume: | Not Available |
| Issue: | Not Available |
| Pages: | Not Available |
| Publisher: | Not Available |
| Local/International: | Local |
| Paper Link: | Not Available |
| Full paper | Amany Elayed Mohamed Rashad_amany Elsayed.pdf |
| Supplementary materials | Not Available |
| Abstract: |
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استراتيجية الشكلية المستندة إلى نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية، و أجريت تجربة البحث على عينة من الطلاب بلغ عددهم( 60) طالبا و طالبة، و تم توزيعهم على مجموعتين بالتساوى، أحدهما مجموعة تجريبية درست باستخدام الاستراتيجية الشكلية و الاخرى ضابطة درست بالطريقة المعتادة، و تم تطبيق أـدوات البحث قبليا و بعديا على مجموعتي البحث، و باستخدام الاساليب الاحصائية المناسبة تم اختبار صحة فروض البحث |














