You are in:Home/Publications/فعالية استراتيجية REACT في تدريس العلوم لتنمية الفهم العميق والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي.

Dr. Aya Ahmed Abd Elfatah Hagag :: Publications:

Title:
فعالية استراتيجية REACT في تدريس العلوم لتنمية الفهم العميق والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي.
Authors: Aya Ahmed Abd Elfatah Hagag
Year: 2023
Keywords: استراتيجية REACT - الفهم العميق - الاتجاه نحو العمل التعاوني
Journal: مجلة كلية التربية جامعة بنها
Volume: 34
Issue: 133
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Aya Ahmed Abd Elfatah Hagag_paper 2.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث إلى التعرف علي فعالية استراتيجية REACT في تنمية الفهم العميق والاتجاه نحو العمل التعاوني في العلوم لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي، وقد تكونت مجموعة البحث من (99) تلميذة من تلميذات الصف الأول الاعدادي، تم تقسيمهمم إلى مجموعتين، المجموعة الضابطة وعددها (51) تلميذة، والمجموعة التجريبية وعددها (48) تلميذة؛ وقد تم إعداد أدوات الدراسة المتمثلة في اختبار الفهم العميق ، ومقياس الاتجاه نحو العمل التعاوني، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية ودرجات تلميذات المجموعة الضابطة في اختبار الفهم العميق ككل وكذلك المهارات الفرعية في التطبيق البعدي ولصالح تلميذات المجموعة التجريبية، كما يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية ودرجات تلميذات المجموعة الضابطة في مقياس الاتجاه نحو العمل التعاوني ككل وكذلك في الأبعاد الفرعية في التطبيق البعدي ولصالح تلميذات المجموعة التجريبية، كما يوجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا عند مستوي (0.01) بين الفهم العميق والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus