You are in:Home/Publications/ما الذي يمكن ان يحدث إذا دٌمِج مدخل العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات STEM في تعليم التاريخ؟

Dr. Alaa Abd el Sadek el sharawy :: Publications:

Title:
ما الذي يمكن ان يحدث إذا دٌمِج مدخل العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات STEM في تعليم التاريخ؟
Authors: علاء عبد الصادق الشعراوي
Year: 2025
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: 1-8
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يسلط الضوء على إمكانات مدخل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتعزيز الوعي التاريخي والتقدم العلمي. يؤدي دمج وجهات النظر التاريخية في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى تحسين فهم الطلاب للآثار المجتمعية ، وتعزيز التعاون متعدد التخصصات بين معلمي العلوم والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، والتاريخ. تعمل استراتيجيات التدريس التي تركز على التفكير التحليلي واتخاذ القرار المنطقي على سد الفجوة بين العلوم والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، والتاريخ. يجب تتبع تطور علاقات التفكير التاريخي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، واستخدام الأساليب النوعية ، والتحقيق في تصميمات المناهج الدراسية واستراتيجيات التدريس التي تدمج العلوم والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، والتاريخ.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus