جامعة بنها

جامعة بنها

ألبوم الصور
جامعة بنها

عدد الزيارات: 267

تاريخ آخر زيارة:

إحتفالات جامعة بنها بإنتصارات أكتوبر المجيدة

في إطار إحتفالات الجامعة بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة أقامت الإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع مبادرة لمسة خير الطلابية حفل لتكريم شهداء ومصابي حرب أكتوبر 1973م وذلك تحت رعاية أ.د/ علي شمس الدين رئيس الجامعة، وبحضور أ.د/ سليمان مصطفى – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسيد اللواء أ.ح/ إسماعيل محسن حمدي أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة و أ.د/ إبراهيم راجح منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والعقيد محمد غراب قائد التربية العسكرية بالجامعة والرائد حمدي عادل لاشين المستشار الفكري بمحافظة القليوبية.

في بداية الحفل رحب أ.د/ سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة بالسيد اللواء إسماعيل حمدي وقال أنه إسم كبير في العسكرية المصرية حيث شارك في جولات الحروب العربية الإسرائيلية.

    وأنه حصل على عدة ميداليات من رئيس الجمهورية ففي عام 1984 حصل على وسام الجمهورية تقديرا لحميد صفاته وجليل خدماته للقوات المسلحة وميدالية 6 أكتوبر نيشان القوات العسكرية  ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة عام 1974 تقديرا لأداء أعماله بأمانة وإخلاص .

   وفي كلمته أكد اللواء إسماعيل حمدي أن الحرص على معرفة تاريخ وطننا العزيز سوف يعطينا طاقة معنوية كبيرة وثقة بالنفس لأن ذكرى إسترداد سيناء تعتبر أهم اللحظات في تاريخ المصريين، مشيرا بأن نكسة 67 يونيو لم تحطم هزيمة الشعب المصري بل بالصمود والتصميم وتوحد الأهداف تحقق نصر أكتوبر 1973، حيث أن شعبنا قادرعلى فعل ما يريد في أمن وسلام وأن العمل الجماعي والدعم المعنوي مهمة الأجيال القادمة.

   وأوصى بضرورة تواصل المسيرة وذلك عن طريق تهيئة المناخ للتنمية ومواصلة العمل من أجل تحقيق أهداف الوطن وتقدم شعبنا، وأكد أن الإنسان المصري هو ثروة لا تقدر وقال أن النصر في حرب أكتوبر كان من أهم أسبابه هو الإيمان بالله والثقة بالنفس والتضحيات التي قدمت وحسن إختيار القادة .

   وفي نهاية الحفل قام أ.د/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واللواء إسماعيل حمدي بتكريم الشهداء ومصابي حرب أكتوبر.