عدد الزيارات: 1939

تاريخ آخر زيارة: 12:37:34 2024-03-29

جامعة بنها تحافظ على ترتيبها الدولي في تصنيف التايمز البريطاني لأفضل جامعات العالم ٢٠٢١

الخميس 3 سبتمبر 2020 - 09:50:31
جامعة بنها تحافظ على ترتيبها الدولي في تصنيف التايمز البريطاني لأفضل جامعات العالم ٢٠٢١

أعلن الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها أن تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي قد أعلن نتيجة اصداره الجديد لعام 2021 لتصنيف الجامعات حول العالم وأن جامعة بنها قد احتلت الترتيب 801-1000 عالمياً ضمن 1527 جامعة ومحلياً احتلت المركز بالفئة الرابعة بين 21 جامعة مصرية تم تصنيفها في هذا الإصدار وقد مثلت تلك الجامعات 93 دولة حول العالم.

ومن جانبه قال الدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن وفق تصنيف هذا الاصدار احتفظت الجامعة بمكانتها الدولية التي احتلتها في إصدار 2020، مع تحسن أدائها فى محور الاستشهادات المرجعية و التدريس وكذلك النظرة الدولية عن العام السابق.
واضاف أن تصنيف التايمز البريطاني للجامعات يستند إلى ثلاثة عشر مؤشراً لقياس أداء الجامعات، بحيث يقيم المؤسسة في خمسة محاورهي التدريس والبحث العلمى، والاستشهادات المرجعية، والسمعة الدولية والدخل من الصناعة.
ونتيجة للشهرة الكبيرة التي يحظى بها هذا التصنيف عالمياً فإن عدد الجامعات التي يتم تصنيفها حول العالم يزداد سنوياً باستمرار حيث وصل عام ٢٠١٩ إلي ١٢٥٨ جامعة وفي عام ٢٠٢٠ بلغ ١٣٩٧ جامعة في حين وصل هذا العام الى ١٥٢٧ جامعة تشمل ٩٣ دولة.
يمكن الإطلاع على نتيجة التصنيف كاملة من خلال الرابط التالي:
https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2021/world-ranking


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها