عدد الزيارات: 319

تاريخ آخر زيارة: 06:05:42 2020-08-08

لخدمة مرضى كورونا: تشغيل جهاز أشعة مقطعية جديد بمستشفى بنها الجامعى

الأحد 14 يونيو 2020 - 01:11:31
لخدمة مرضى كورونا: تشغيل جهاز أشعة مقطعية جديد بمستشفى بنها الجامعى

أعلنت مستشفيات بنها الجامعية البدء في تشغيل جهاز اشعة مقطعية جديد بتكلفة 5 مليون جنيه داخل مستشفى الجراحة والمخصص لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد حيث تم توريده وتركيبه وتشغيله في زمن قياسي لخدمة المرضى.
وقال الدكتور عمرو الدخاخنى نائب المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية للشئون العلاجية ان الجهاز الجديد سوف يعمل على فحص الأشعة المقطعية لجميع المرضى وحالات الإشتباه بفيروس كورونا ومتابعة الحالات بعد العزل الصحي من خلال عمل الاشعة المقطعية أحد وسائل تشخصيص فيروس كورونا.
واشار الدخاخنى الى ان المستشفى تسلمت مؤخرا سيارتين جديدتين تنضم لمنظومة جمع ونقل النفايات الطبية الخطرة من المستشفي والأقسام العلاجية بها للتخلص الآمن من النفايات وفقًا للمعايير والاشتراطات الصحية والبيئية المتبعة.
من جانبه قال الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة ان مستشفيات بنها الجامعية تتحمل عبئا كبيرا، والدور الأكبر في تقديم الخدمة الصحية داخل محافظة القليوبية مشيرا الى انه من هذا المنطلق فإدارة الجامعة حريصة على دعم المستشفيات الجامعية حتى تستطيع القيام بأداء واجبها الخدمي تجاه المجتمع وتخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء في المحافظة والمحافظات المجاورة



المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة