عدد الزيارات: 428

تاريخ آخر زيارة: 05:32:56 2020-08-08

«السعيد» يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها

الأربعاء 20 مايو 2020 - 04:26:37
«السعيد» يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه، اليوم، برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة و حضور نواب رئيس الجامعة وامين عام الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
واستهل السعيد الجلسة بتقديم التهاني لأعضاء مجلس الجامعة والأساتذة والعاملين وطلاب الجامعة بحلول عيد الفطر المبارك متمنيا أن يعيد الله تلك الأيام المباركة على مصر والأمة العربية بالخير واليمن والبركات.
ونقل رئيس جامعة بنها رسالة شكر وتحية من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى الى القيادات الجامعية بجامعة بنها أكاديمية وإدارية على دورهم الهام خلال تلك الفترة الصعبة التى نمر بها جميعا مشيرا الى اننا نواجه تحديات كثيرة لم نراها من قبل.
واكد السعيد خلال مجلس الجامعة على استمرار رفع حالة الطوارئ واتخاذ جميع الاحتياطات الواجب مراعاتها للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالجامعة والالتزام بتعليمات وزارة الصحة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
ووجه السعيد الشكر لجميع الأطقم الطبية وهيئة التمريض والعاملين بمستشفيات بنها الجامعية لحرصهم الشديد على خدمة المرضى والمترددين على المستشفى الجامعي فى ظل ظروف مواجهة فيروس كورونا.
فى سياق متصل استعرض رئيس جامعة بنها خلال الجلسة تميز الجامعة فى ملف التصنيف العالمي بين الجامعات العالمية حيث احتلت الجامعة للترتيب 101 - 200 عالميا وعلى المستوى المحلى احتلت جامعة بنها الترتيب الاول بالاشتراك مع جامعة الاسكندرية وذلك ضمن 23 جامعة مصرية بتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة وذلك للمرة الأولى وهو ما يتوافق مع رؤية مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030.
وأكد السعيد أن تحقيق الجامعة لهذا التميز ما هو إلا نتيجة لجهد جماعي أسهم فيه فريق العمل مع جميع منسوبي الجامعة من الأكاديميين والإداريين وكذلك الطلاب حيث نظمت الجامعة العديد من الأنشطة المتنوعة في مجال التنمية المستدامة.
كما استعرض رئيس الجامعة موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعي بجامعة بنها مشيرا إلى أن افتتاح الكلية الجديدة سيعمل على تقليل اغتراب الطلاب الدارسين ليس فقط فى محافظة القليوبية، ولكن لعدد كبير من المحافظات المجاورة بما يخفف الأعباء المالية على أولياء الأمور والطلاب.
ووجه السعيد الشكر لجميع الجهود المبذولة من القيادات الأكاديمية والإدارية خلال الفترة الماضية لسرعة افتتاح وتشغيل كلية العلاج الطبيعى والتى تأتى ضمن خطة الجامعة لإنشاء مجموعة جديدة من الكليات الطبية بالجامعة.



المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة