عدد الزيارات: 507

تاريخ آخر زيارة: 05:22:56 2020-08-08

جامعة بنها تعقد سلسلة لقاءات مع طلابها الوافدين عبر الفيديو كونفرانس

الخميس 7 مايو 2020 - 08:37:47
جامعة بنها تعقد سلسلة لقاءات مع طلابها الوافدين عبر الفيديو كونفرانس

أعلن الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها عقد سلسلة لقاءات مع الطلاب الوافدين عبر الفيديو كونفرانس وذلك في إطار الاستعدادات لتقييم الفصل الدراسي الثاني والرد على كافة استفسارات الطلاب في السنوات النهائية والنقل والبرامج الجديدة.
وصرح الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان اللقاءات استهدفت الطلاب في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا للرد على استفساراتهم بشأن الاختبارات ومواعيدها واليات التقدم لها فى ظل الظروف الاستثنائية الحالية.
واكد الدكتور المغربي انه الطلاب الوافدين فى مرحلة البكالوريوس سيسري عليهم نفس الضوابط التي تطبق على الطلاب المصريين سواء سنوات النقل او السنوات النهائية.
واكد الدكتور المغربي ان اللقاءات شهدت حضور مميز من طلاب اكثر من 10 دول عربية وافريقية منها ليبيا والسودان وسوريا والعراق وفلسطين واليمن ومورتيانيا وتم طمأنة الطلاب أنه عند اعداد مواعيد الاختبارات للوافدين بالفرق النهائية سيتم مراعاة الظروف الصحية في بلادهم وحركة الطيران والتنقل بين مصر والبلاد العربية الشقيقة.
واضاف الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه تم توضيح الرؤية لطلاب الدراسات العليا المسجلين بالجامعة والاليات الواجب اتباعها في المرحلة القادمة.
واوضح الدكتور الجيزاوي انه سيتم التنسيق مع الطلاب الوافدين بالدراسات العليا قبل اختباراتهم بفترة كافية ومراعاة كافة ظروفهم.
من جانبها قدمت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة رؤية الجامعة عن التوعية وطرق مكافحة فيروس كورونا وذلك بمشاركة الدكتورة عبير السيد مدير وحده مكافحة العدوي بكلية الطب بهدف تقديم الدعم النفسي وإحتواء وتقليل الشعور بالاغتراب لدى الطلاب الوافدين.
وقالت مصطفى ان اللقاء تناول شكاوى بعض الطلاب المتعلقة بصعوبة الحصول على مواد الحماية من الأسواق وعلى الفور تم التوجيه بصرف كل مواد الحماية من كحول وماسكات وتقدم كهدية من قطاع خدمه المجتمع إلى أبنائنا من الطلاب الوافدين وكذلك العمل على توفير السلع الإستهلاكية من منتجات جامعه بنها بسعر التكلفة داخل منافذ البيع الخاصه بالجامعة.
وأعلنت الدكتوره راندا مصطفى عن إنشاء خط ساخن لاستقبال أى شكاوى للطلاب أثناء جائحه فيروس كورونا يتم الأعلان عنه على جروبات الطلاب الوافدين.
وأكد الدكتور محمد أبوسالم مدير وحدة الوافدين ان هذه اللقاءات تأتى في اطار حرص جامعة بنها على التواصل المستمر والبناء مع طلابها الوافدين.



المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة