عدد الزيارات: 522

تاريخ آخر زيارة: 06:12:50 2020-08-08

«الجيزاوى» يفتتح الملتقى العلمى الثانى لقسم تكنولوجيا التعليم بنوعية بنها

الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:38:11
«الجيزاوى» يفتتح الملتقى العلمى الثانى لقسم تكنولوجيا التعليم بنوعية بنها

افتتح الدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث نيابة عن الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة أعمال الملتقى العلمي الثاني الذي نظمه قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية بالجامعة.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية ببنها والدكتور رجب مجاهد، عميد هندسة شبرا والرئيس الفخري للملتقى الذي حمل عنوان التكنولوجيا الذكية في تطوير منظومة التعليم في ضوء رؤية مصر 2030.
وأكد الدكتور هاني شفيق رمزي رئيس قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية ببنها ومقرر الملتقى أن الملتقى يستهدف وضع وتطوير السبل اللازمة لتطوير منظومة التعليم في ضوء احتياجات وتوجهات الدولة خلال رؤية 2030.
وأعرب رمزي، عن سعادته بحضور ومشاركة نخبة متميزة من أعضاء لجان الترقية، مشيرا إلى أن الملتقى في نسخته الثانية يناقش الوضع المأمول والمستهدف الوصول إليه داخل هذه المؤسسات للارتقاء بالتعليم في مصر، وسبل تطويره فى ظل رؤية القيادة السياسية وتحقيق التنمية المطلوبة خلال 2030.
وأوضح الرئيس الفخري للملتقي الدكتور رجب مجاهد عميد كلية الهندسة بشبرا، أهمية الملتقى في تناول سبل تطوير التعليم، والاعتماد على التكنولوجيا بشكل أساسي، لافتا إلى أن اهتمام جامعة بنها بهذا القطاع الحيوي.
كما أكد مجاهد على أهمية الملتقى في الفترة الحالية والاعتماد على المناقشات التي ستشهدها الجلسات العلمية في وضع الحلول اللازمة لتطوير التعليم التكنولوجي.
وأكد الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية التربية النوعية ببنها، في كلمته أن هناك محاولات تجرى على أرض الواقع لتطبيق التطور التكنولوجي، وأن المؤتمر يسهم بصورة واضحة في تقديم الدعم لمطوري التعليم الاستعانة بالرؤى اللازمة للبدء في عملية التطوير.
وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا في كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس الجامعة، إلى أهمية الملتقى في الوضع الراهن ونتيجة الاهتمام الملحوظ بتطوير التعليم العالي، والتعليم قبل الجامعي، بالتزامن مع ما تشهده مصر من تقدم ملحوظ بخطوات ثابتة لتحقيق الاستراتيجية المستهدفة خلال2030.
وأثنى نائب رئيس الجامعة على اهتمام الكلية بقضية تطوير التعليم التكنولوجي للوصول إلى الأهداف المرجوة.
وكشف الجيزاوي أهمية التكنولوجيا في ضبط العمل بالمؤسسات المختلفة لافتا إلى أن الثورة الصناعية الأولي قامت على اختراع البخار وظهرت الكهرباء فيما بعد كنتيجة للاختراع مؤكدا على أن الاولويات تخلق جيل جديد ينمي المهارات قائلا: يجب العمل على أنفسنا حتى نشمل المهارات وننمي المهارات الشخصية والمهنية.
وشهدت فعاليات الجلسة العامة للملتقى تكريم كبار ضيوف الملتقى وعدد من رواد التعليم التكنولوجي بالجامعات المصرية.



المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة