عدد الزيارات: 815

تاريخ آخر زيارة: 23:12:20 2020-10-28

بالتعاون مع جامعة طوكيو .. ورشة عمل في هندسة شبرا بعنوان «النظم الحديثة لتحديد المواقع GNSS»

الأربعاء 26 فبراير 2020 - 10:25:36
بالتعاون مع جامعة طوكيو .. ورشة عمل في هندسة شبرا بعنوان «النظم الحديثة لتحديد المواقع GNSS»

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، عقدت كلية الهندسة بشبرا ورشة عمل بعنوان (النظم الحديثة لتحديد المواقع GNSS) بالتنسيق بين قسم هندسة المساحة بالكلية وأساتذة من مركز علوم البيانات المكانية Csis بجامعة طوكيو باليابان وذلك تفعيلًا لبروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة طوكيو وفي إطار حرص جامعة بنها على تبادل الخبرات مع كبريات الجامعات العالمية.

أعربت الدكتورة/ راندا مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، عن سعادتها بانعقاد الورشة مؤكدة حرص جامعة بنها على الاستفادة من خبرات الجامعات العالمية بجانب التعريف بجامعة بنها وما حققته من إنجازات علمية وبحثية وتقديم خدمات مميزة للمجتمع المحلي.
من جانبه أوضح الدكتور رجب مجاهد، عميد كلية الهندسة بشبرا، أن الكلية تعمل في إطار الرؤية العامة لجامعة بنها من خلال حرصها على التواصل مع أهم الكليات والجامعات العالمية بهدف الاستفادة من الخبرات العالمية في المجالات المختلفة مشيرًا إلى أن الورشة استهدفت إلقاء الضوء على أحدث تقنيات وتطبيقات علوم الملاحة.
وقد أشار الأستاذ الدكتور عمرو حنفي رئيس قسم هندسة المساحة علي أهمية هذا النوع من التطبيقات كأحد اهم أسس تنمية المجتمع مع التأكيد علي دور القسم كبيت خبرة متفرد في هذا المجال علي مستوي مصر والمنطقة العربية.
قدم الورشة الدكتور ريوسوكي شيباساكي، الأستاذ بمركز علوم المعلومات المكانية بجامعة طوكيو، والدكتور دينيش ماناندهار، الأستاذ المشارك بمركز علوم المعلومات المكانية بجامعة طوكيو وذلك في حضور ممثلي العديد من الجهات البحثية والأكاديمية المصرية المهتمة بهذه التطبيقات.


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



شهادة الأيزو 2015/9001

الشروط والأحكام | إخلاء المسئولية | المشاركة الإلكترونية
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها