عدد الزيارات: 462

تاريخ آخر زيارة: 05:37:32 2020-08-08

تحت شعار «الثورة الصناعية الرابعة ودور التعليم»: جامعة بنها تشارك بمعرض الخليج بجدة

الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 01:58:56
تحت شعار «الثورة الصناعية الرابعة ودور التعليم»: جامعة بنها تشارك بمعرض الخليج بجدة

تحت رعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، شارك ممثلين عن الجامعة في مؤتمر ومعرض الخليج بدورته الحادية عشر المنعقد على مدار يومي 23 و24 فبراير 2020 في مدينة جدة تحت شعار «الثورة الصناعية الرابعة ودور التعليم» وذلك برعاية اتحاد الجامعات العربية.
ويمثل الجامعة في المعرض الدكتور/ رجب مجاهد - عميد كلية الهندسة بشبرا، والدكتور/ محمد أبو سالم - مدير وحدة رعاية الوافدين بالجامعة.
وأشار الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، إلى حرص الجامعة على المشاركة في المؤتمرات والمعارض التعليمية داخل وخارج مصر بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من ورش العمل المختلفة بجانب التسويق للجامعة وبرامجها الدراسية كما أن المعارض التعليمية خارج مصر تعد فرصة لجذب المزيد من الطلاب الوافدين إلى الجامعة وذلك في إطار مبادرة ادرس في مصر والتي أطلقتها وزارة التعليم العالي برعاية رئيس الجمهورية.
مستكملًا أن الجامعة حريصة على المشاركة في النقاشات التي يطرحها المؤتمر حول بحث آليات تطوير البحث العلمي والتحديات التي تفرضها الثورة الصناعية الرابعة على العملية التعليمية بالجامعات.
من جانبه أوضح الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن المؤتمر يضم مجموعة من أفضل الخبراء والمتحدثين في المنطقة العربية كما يشارك خلاله ممثلين عن عدد كبير من الجامعات العربية والعالمية لذلك كانت الجامعة حريصة على التواجد والمشاركة وتحقيق أقصى استفادة من مشاركتها في فعاليات المؤتمر موضحًا أن تواجد جناح للجامعة في المعرض يأتي من منطلق التسويق للبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة وجذب الطلاب الوافدين من الخليج للدراسة في الجامعة.
يذكر أن مؤتمر ومعرض الخليج ينعقد في جدة بحضور ممثلين عن صناع القرار بالجهات الرسمية التعليمية والمؤسسات والهيئات الحكومية الخليجية والعربية ذات العلاقة وذلك من أجل إظهار مدى التقدم العلمي والتعليمي في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وتطوير أساليب البحث والمعرفة والاستفادة من التجارب الخليجية والعربية والدولية في مجال التعليم العالي.



المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مكتب رئيس الجامعة