عدد الزيارات: 615

تاريخ آخر زيارة: 05:32:22 2020-08-08

بمشاركة طلاب 14 جامعة مصرية: أولمبياد الحاسبات والمعلومات الرابع بجامعة بنها

الاثنين 17 فبراير 2020 - 10:48:59
بمشاركة طلاب 14 جامعة مصرية: أولمبياد الحاسبات والمعلومات الرابع بجامعة بنها

تنظم جامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، والدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أولمبياد الحاسبات والمعلومات الرابع وذلك يوم الأربعاء 19 فبراير الجاري بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة.
وقالت الدكتورة هالة حلمي زايد عميد كلية الحاسبات بالجامعة أن الأولمبياد الرابع للحاسبات والمعلومات تنظمه الكلية بالتعاون مع قطاع الحاسبات والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات ويشارك فيه طلاب من 14جامعة مصرية حكومية وخاصة.
واشارت زايد الى ان موضوع المسابقة هذا العام يتضمن تصميم وتنفيذ تطبيقات الهواتف الذكية في مجالات تخدم التحول الرقمي للجهات الحكومية مؤكدة انه في إطار الفعاليات تستضيف الكلية اجتماع لجنة قطاع الحاسبات والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، كما تنظم بالكلية ورشتين عمل بالتعاون مع شركة IBM عن الطرق الحديثة في التعليم وعن دور المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
واضافت عميد الكلية ان الأولمبياد تعقد بالتعاون مع كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات وكذلك مع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI ويشارك فيها جامعات بنها وعين شمس والزقازيق والسويس والمنصورة والمنوفية والمنيا وأسيوط وحلوان وكفر الشيخ ودمنهور وأكتوبر والفيوم والمعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان.



المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة