عدد الزيارات: 456

تاريخ آخر زيارة: 03:52:56 2020-08-10

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يفتتحان معرض العلوم والهندسة 2020

الأربعاء 12 فبراير 2020 - 02:27:59
محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يفتتحان معرض العلوم والهندسة 2020

افتتح اللواء/ عبدالحميد الهجان - محافظ القليوبية، والدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها اليوم الأربعاء فعاليات معرض القليوبية للعلوم والهندسة 2020 في مجال العلوم لمرحلة التعليم ما قبل الجامعي.
جاء ذلك بحضور الدكتور/ عارف سليمان - عميد كلية الهندسة ببنها ووكلاء الكلية وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وسلوى جلال مدير مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم.
وقال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ان المعرض يهدف الى نشر التوعية التكنولوجية وتنمية روح الابتكار لدى طلاب المدارس بالمحافظة بالتعاون مع كلية الهندسة ببنها ومركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم.
واشار الهجان الى ان المعرض يعد بمثابة الدعامة لأكبر المسابقات في مجال العلوم والهندسة لمرحلة التعليم ما قبل الجامعي من أجل تعزيز ثقافة البحث العلمي والابتكار، مضيفا ان معرض العلوم والهندسة بالقليوبية يتضمن ما يقرب من ١١٦ مشروعا بمشاركة ١٦٧ طالب من المبتكرين والمخترعين والمشرفين على المشروعات في20 مجال من المجالات المتعلقة بالعلوم والهندسة.
من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها على أهمية تحويل الأفكار البحثية المبتكرة والمتميزة إلى مشروعات ناجحة ذات قيمة اقتصادية وذلك تماشيًا مع رؤية مصر 2030.
وأعرب السعيد عن سعادته لمشاركته في فعاليات المعرض الذي ضم عدد من الابتكارات والمشروعات الخاصة بطلاب مدارس التربية والتعليم بالقليوبية.
واكد السعيد حرص جامعة بنها على دعم المبتكرين والمبدعين ومن هنا قامت الجامعة بإنشاء مركز الابتكار وريادة الأعمال ليكون بمثابة الداعم الأساسى للمبتكرين وإنشاء ببيئة محفزة للتفوق الفكرى والإبداع العلمي.
واضاف طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم ان سوف يشارك في لجنة التحكيم نخبة من أساتذة جامعة بنها لتقييم المشروعات والاختراعات المقدمة من العقول الشابة الواعدة لاختيار الفائزين على مستوى المحافظة لدخول التصفيات النهائية والتى تتم على مستوى الجمهورية.
واشار عجلان الى انه تم تنظيم المعارض التمهيدية على مستوى الادارات التعليمية بالقليوبية واختيار المشروعات العلمية والهندسية الفائزة للتنافس على مستوى القليوبية ثم التصعيد للتنافس على مستوى الجمهورية ثم يتم ترشيح عدد من المشروعات المقدمة لتمثيل مصر في المعرض الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية طبقًا لقواعد المسابقة خلال شهر مايو القادم.



المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة