عدد الزيارات: 604

تاريخ آخر زيارة: 10:43:31 2020-10-24

رئيس جامعة بنها: اتحادات الطلاب مدرسة حقيقية للقيادات والكوادر الشابة

الاثنين 9 ديسمبر 2019 - 11:34:41
رئيس جامعة بنها: اتحادات الطلاب مدرسة حقيقية للقيادات والكوادر الشابة

أكد الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، على أن الجامعة حريصة على تقديم كافة الدعم للأنشطة الطلابية، بالإضافة للتصدي لكافة المشكلات التي تعوق الطلاب عن ممارسة أي نشاط طلابي.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس الجامعة، مع رؤساء وأعضاء الاتحادات الطلابية بالجامعة بحضور الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور/ محمود المغربي - عميد كلية الزراعة، والدكتور/ خالد عيسوي - منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور/ مصبح كحيلي - مدير عام رعاية الشباب.

وقال «السعيد» إن الاتحادات الطلابية هي المدرسة الحقيقية للقيادات والكوادر الشبابية، باعتبارها نهر متجدد للقيادات الشابة، ليس داخل الجامعة فقط بل على مستوى الدولة.
وقدم رئيس الجامعة خلال اللقاء، التهنئة لرؤساء وأعضاء الاتحادات الطلابية بالجامعة على ثقة زملائهم واختيارهم ممثلين عنهم، مؤكدا على أهمية نقل الثقافة الإيجابية وتحفيز زملائهم على ممارسة كافة الأنشطة التي يقوم بها اتحاد الطلاب.
من جانبه، أشار الدكتور حسين المغربي، إلى أن اتحاد الطلاب له دور موثر وفعال، فهو يمثل ما يقرب من 100 ألف طالب، مشيرا إلى أنه صوت الطلبة، وأن الجامعة وقيادتها حريصة على الاستماع للطلاب.
وأكد المغربي، على أن الجامعة في العام الماضي تميزت في كافة الأنشطة، لذلك نطمح في زيادة مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية المختلفة.
واضاف أن مجلس الجامعة، لا يتأخر في اتخاذ أي قرارات الهدف منها مصلحة الطالب الذي هو محور العملية التعليمية، مطالبا الطلاب بالتواصل مع قطاع شؤون التعليم والطلاب بالجامعة لحل أي مشكلات تواجههم داخل كلياتهم.
وأكد الدكتور خالد عيسوي، أنه جرى عقد اجتماع تحضيري مع لجان الاتحادات الطلابية، لتجهيز خطة الأنشطة الطلابية، والتعرف على مقترحات الطلاب لتطوير الأنشطة.



المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



جامعة بنها © 2012-2020 تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها