عدد الزيارات: 1044

تاريخ آخر زيارة: 12:03:53 2024-03-28

في يوم التميز العلمي: القاضي يكرم نائباه و11 عميداً سابقاً

الاثنين 13 أغسطس 2018 - 09:43:02
في يوم التميز العلمي: القاضي يكرم نائباه و11 عميداً سابقاً

شهدت قاعة المؤتمرات الكبري بجامعه بنها إحتفالية يوم التميز العلمي الرابع والذي افتتحها الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس الجامعه وحضرها نواب رئيس الجامعه وعمداء الكليات الحاليين والسابقين وعدد من الأساتذه وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعه.

وقال الدكتور/ القاضي في كلمته أن جامعة بنها أعطت البحث العلمي أهميه كبيره علي مدي العامين الماضيين، حيث اهتمت بالنشر العلمي الدولي وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الباحثين وتوفير الدعم المادي لهم وعمل شراكات بين جامعة بنها وعدد من الجامعات العالميه المرموقه، بما أدي إلي تحقيق العديد من النجاحات لجامعه بنها وأرتفع عدد الباحثين المتميزين الذين حصلوا علي جوائز محليه ودوليه، وكذلك الباحثين الذين نجحت الجامعه في افادهم إلي جامعات عالميه مرموقه، وهناك باحثان إلي انجلترا وباحثان إلي اليابان و18 إلي الصين وأيضاً ثلاثة منح بعد الدكتوراه إلي الجامعات الصينيه، تم ابتعاثهم بعلاقات جامعه بنها التي نجحت في اقامتها مع العديد من جامعات العالم.
وأضاف القاضي أن الجامعه تعمل علي تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم ليس فقط العلميه ولكن الثقافيه والرياضيه والفنيه والإجتماعيه، كما تعمل علي دمجهم في مختلف الأنشطة المجتمعية بما يفيد وطنهم وبما يحققونه من اكتساب للخبرات الحياتيه إلي جانب خبراتهم العلميه، ويأتي ذلك استجابه لمبادرة الرئيس/ عبدالفتاح السيسي باعتبار عام 2019 هو عام التعليم.
وقال أننا كنا نستشرف المستقبل حين أنشأنا في جامعه بنها مركزاً للإبتكار وريادة الأعمال منذ عام مضي وهو ما طالب به الرئيس/ السيسي الجامعات في مؤتمر الشباب الأخير. ووجه القاضي التحيه لنائبيه وعدد من العمداء الذين انتهت خدمتهم بالجامعه، وقال أننا نقدر الجهد الذي بذله نائبا رئيس الجامعه والزملاء من العمداء للإرتقاء بالجامعه وكلياتها وسيادة روح الأخوه والتعاون بين الجميع علي مدي العامين الماضيين.
وقال أننا جميعاً يسلم بعضنا البعض مهامه التي نعمل من خلالها علي خدمة أبنائنا الطلاب بإعتبارهم مستقبل هذا الوطن.
وعقب انتهاء القاضي من كلمته شهدت الإحتفاليه تكريم الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعه لخدمه المجتمع وتنميه البيئه والدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث، كما تم تكريم 11 عميداً وقائماً بعمل العميد والدكتور/ يسري السعيد - مدير عام المستشفيات الجامعيه السابق والدكتور/ احمد طاهر أزار لحصوله علي جائزة الدوله التشجيعيه في العلوم الهندسية.
كما قام القاضي بتكريم 21 من الباحثين الذين تم ترشيحهم للمنح المقدمه من الجامعات الصينيه لجامعه بنها، كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس الذين حققوا أعلي معدلات للنشر الدولي الفردي والحاصلين علي مكافأت مشتركه للنشر الدولي وتكريم المتقدمين لمكافأت النشر الدولي.
قام القاضي بتكريم فريق الجودة بكليه العلوم لحصول الكليه علي الإعتماد من الهيئه القوميه للجوده والإعتماد وتكريم فريق مركز المعلومات الإداريه بالجامعه.
كما تم تكريم وصرف مكافأه ماليه للطلاب الأوائل بكليات الجامعه لعام 2018، وتكريم ممثلي جامعه بنها في معرض التعليم العالي الذي أقيم مؤخراً.


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها