عدد الزيارات: 3267

تاريخ آخر زيارة: 03:40:16 2019-11-13

كلمة السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة

كلمة السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس جامعة بنها

أبنائى وبناتى طلاب جامعة بنها

الزملاء والزميلات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة


فى البداية يطيب لى الترحيب بكم جميعا، وأتوجه بالشكر للقيادة السياسية على هذه الثقة الغالية لرئاستى جامعة بنها، فرئاستي لجامعة بنها مسئولية كبيرة وثقة أعتز بها، كما أتوجه بالشكر والتحية لجميع قيادات الجامعة السابقة والحالية.

إن جامعة بنها تسعى منذ تأسيسها لتتبوأ مكانة متميزة في منظومة التعليم العالي المصري من خلال المشاركة بفاعلية في مشروعات التنمية الشاملة، والتحديات التى تواجه المجتمع، وقد ظهر ذلك بصورة واضحة خلال المراحل الكثيرة التى مرت بها الجامعة طوال فترة رؤسائها ونوابها السابقين وكل منهم له بصماته وإنجازاته الواضحة.

الزملاء الأعزاء .. جامعة بنها تعد بيت الخبرة الأول لمحافظة القليوبية، وبالتالى فلابد وأن يكون هناك رؤية واضحة يشارك فيها جميع أطراف المجتمع المحلى من خلال استطلاع آرائهم للوصول إلى خارطة طريق يمكن بها تحقيق المكانة التي تنشدها جامعة بنها بحكم تاريخها الكبير وموقعها الجغرافى المتميز.

وقد تتفقون معى بأن هناك تطورا كبيرا حدث في دور الجامعة في خدمة المجتمع خلال الـ 20 عاماً الماضية وبالتالي فلابد وأن نعمل على تنميته من خلال هذا المحور في الفترة القادمة، فالجامعة مؤسسة لا يقتصر دورها على التعليم والبحث العلمى فقط بل يمتد أيضا إلى خدمة المجتمع والبيئة.

وتحقيقا لذلك تسعي إدارة الجامعة في الوقت الحالي بخطوات جادة نحو تحديث وتطوير بنيتها الأساسية وبرامجها الأكاديمية والبحثية واعتمادها محليا ودوليا للوصول إلى نظام إداري كفء وفعال قادر على مواكبة التغيرات التكنولوجية، ودعم المبادرات والأنشطة الطلابية داخل الكليات وربطها باحتياجات المجتمع بكافة مؤسساته.

كما إننا نسعى إلى تحقيق حياة جامعية نموذجية عصرية عن طريق تدعيم القيم والتقاليد الجامعية الإيجابية وترسيخ ثقافة المؤسسة والعمل الجماعي، والتوسع في تطبيق اللامركزية ومنح صلاحيات واسعه داخل الكليات واستقلالية في اتخاذ القرار مع تحمل المسئولية الواجبة طالما أن مصلحتنا واحدة وهدفنا الصالح العام.

وفى إطار خدمة المجتمع المحيط بجامعة بنها تضع الجامعة دعم المستشفيات الجامعية على رأس أولوياتها باعتبارها واجهة الجامعة وسمعتها الأولى لكسب ثقة المجتمع المحلي، وذلك من خلال تحسين الأداء وتطوير الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمترددين علي المستشفى الجامعي فضلا عن توظيف البحث العلمي في حل مشكلات المجتمع وخدمة قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية

الزملاء الأعزاء .. لا يفوتني أن أذكركم أن الجامعات الحكومية تشهد منافسة قوية وهو ما يتطلب منا جميعاً العمل وبذل الكثير من الجهود من أجل رفع اسم ومكانة جامعة بنها.

وفى النهاية .. إنني أفخر كرئيس لجامعة بنها بما حققته جامعتنا في القطاعات المختلفة، كجامعة متميزة في منظومة التعليم العالي المصري.

ونسأل الله أن يوفقنا نحو تقدم وازدهار جامعاتنا وخدمة بلدنا الحبيبية مصر


رئيس الجامعة
أ.د/ جمال السعيد
president.office@bu.edu.eg