كلمة رئيس الجامعة

جامعة بنها

جامعة بنها

ألبوم الصور
جامعة بنها

الرئيسية » عن الجامعة » كلمة رئيس الجامعة
عدد الزيارات: 10356

تاريخ آخر زيارة: 02:10:06 2017-03-31

كلمة السيد الأستاذ الدكتور / رئيس الجامعة

benha university

إلى أبنائي طلاب جامعة بنها

إلى إخوتي وزملائي أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة بنها

إلى أعزائي الإداريين و العاملين بجامعة بنها

إلى زائري بوابة جامعة بنها


إننى انتهز هذه الفرصة لأعبر عن ثقتى الكبيرة فى أسرة الجامعة من علماء وباحثين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونين وعاملين وطلاب فى العمل سويا في فريق واحد متجانس تحت مبدأ الاسره الواحده

وتسعي جامعة بنها الي المزيد من الاهتمام بالحياه الاكاديميه والاجتماعيه للطلاب والعاملين بها، و بالعمل والإخلاص يكون شعار لجميع ابنائها، لأنهم يؤمنون أن محور العملية التعليمية هو الطالب و لم يدخروا جهدا في دفع الطلبة نحو التميز، والاقتدار لبناء جيل يحمل على عاتقه مستقبل الأمة، ولهذا نأمل أن يكونوا نجوما لامعة في سماء الوطن، وأن يحافظوا على القيم، والمبادئ التي تشربوها في حياتهم الجامعيه، وأن يعكسوا صورة الجامعة التي ما بخلت عليهم يوما، ليصبحوا نبتة راسخة في تربة الثقافة والمعرفة. من اجل دفع مسيرة الجامعة نحو مزيد من التطور والرقى والتى تستهدف تحقيق معدلات نمو متميزة لمختلف قطاعات البحث العلمى والأنشطة الطلابية والتعليمية وخدمة المجتمع وتنمية البيئة مرتكزين على أسس علمية وتقنية عصرية تتواكب ومتطلبات العصر الحديث بما تملكه الجامعة من إمكانيات عظيمة وكفاءات إبداعية هائلة سوف لا تدخر جهداً فى دعمها المتواصل وتبنى كافة الأفكار والرؤى الابتكارية المبدعة والتى تحقق الرسالة السامية للجامعة كمركز تنويرى وحضارى فى المجتمع.

لقد دأبت جامعة بنها العملَ الجادَ للحصول على مكانةٍ مرموقةٍ، وسمعةٍ رفيعة، لتكون الأكثرَ تميزا، والأكثرَ إبداعا في مجالاتِ البحثِ العلمي والتعليمِ و الإدارةِ و الخدمات، وذلك من خلال توفيرِ بيئةٍ ملائمةٍ للطلبة؛ بيئةٍ أكاديمية هدفها رعاية الإبداع، والتميزِ والابتكارِ في كل المجالات، وذلك بالدعم الموصول، وبسعي الجـامعةِ نحو التميزِ والجودةِ والمكانةِ المرموقة.

إن جامعة بنها ومنذ تأسيسها عام 2005حافظت على المكانة الرفيعة التي تبوأتها فاستضافت الجامعة مؤتمرات عدة في موضوعات علمية بمشاركة نخبة من العلماء من مختلف البلدان، إضافة إلى الأيام العلمية السنوية لكل كلية على حدة، والمعارض المتعددة التي تنجزها الجامعة ليست حدثا طارئا بل أصبحت من ركائزها الفعلية؛ مما أضفى حراكا وحيوية إلي المشهد الثقافي، والتعليمي فيها.

ولما كان للجامعة دور تؤديه للارتقاء بمنظومة التعليم، وتمكين الطلاب الدارسين من امتلاك أدوات التفكير المنهجي، وتنمية ملكة النقد والتحليل العلمي غدت الجامعة بيئة تعليمية تتسم برحابة الأفق المعرفي بما تقدمه للطلبة من تواصل عبر الأنظمة الإلكترونية الحديثة، فتحفزهم على التفكير السليم، وتعزز لديهم روح المسؤولية، وحب المعرفة والبحث العلمي.

وعلى الرغم من حداثة جامعة بنها إلا أن التوسع والنمو في حجم التعليم بشكل فاق كل التوقعات. فقد استطاعت جامعة بنها أن تحقق قفزات، وإنجازات واضحة في مجال التعليم العالي في فترة زمنية قصيرة نسبيا وتركت الجامعة بصمة واضحة في مسيرة التعليم الجامعي في مصر.

فجميعنا مطالبين بأن نبذل قصارى جهدنا ونستنفر طاقاتنا الخلاقة فى ظل هذه الظروف الدقيقة التى يمر بها وطننا الحبيب لدعم هذه الانطلاقة المتميزة لأبناء الجامعة المخلصين وفقنا الله جميعا إلى ما يرفع شأن وطننا مصر.

والله ولى التوفيق

رئيس الجامعة
السيد يوسف القاضي

president.office@bu.edu.eg