عدد الزيارات: 7978

تاريخ آخر زيارة: 10:06:46 2024-03-29

الإدارة العامة للتوجيه المالي والإدارى

اختصاصات مدير عام التوجية المالى والادارى

  • يخضع شاغل هذه الوظيفة للتوجيه العام من رئيس الجامعة .
  • يشرف إشرافا مباشرا على مديرى الإدارات التابعة له .
  • يشرف على تنفيذ الخطة السنوية للتفتيش و الرقابة الإدارية والمالية بما يكفل تغطية جميع وحدات الجامعة .
  • يشرف على نظام لترشيد الأداء بالنسبة للأعمال المالية والإدارية و إعداد الخطط و البرامج الخاصة بها .
  • يشرف على تقديم التقارير عن نتائج التفتيش للسلطات المختصة وإقتراح ما يازم من أعمال .
  • يشرف على تطبيق الوحدات التى تمارس الانشطة المالية والإدارية بالجامعة للوائح والقوانين و الكشف عن ما يشوب التطبيق من مخالفات و أخطاء و اوجه قصور .
  • يشرف على فحص جميع أعمال الوازنة والحسابات و المشتريات والمخازن و أعمال العهد و مراجعة إيصالات سداد مصاريف الطلاب و التاكد من صحتها .
  • يشرف على تلقى المناقضات و التقارير التى تقدمها اجهزة الرقابة المالية والإدارية و بحثها والرد عليها و متابعة تنفيذ ما يرد من تلك الجهات من مقترحات و توجيهات .
  • يشرف على بحث ما يحال اليه من السلطه المختصة بالجامعة من مخالفات ذات صفة إدارية و مالية و إبداء الرأى فيها .
  • يشرف على تحصيل مستحقات الجامعة ووحداتها لدى الغير من مستحقات مالية و إدارية .
  • يشرف على اللجان التى تشكل لبحث موضوعات تدخل فى إحتياجات الإدارة المالية والإدارية .
  • يشرف على رفع التقارير من نتائج تنفيذ خطة التفتيش و تقديم ملاحظات بشأن العمل امالى و الإدارى .
  • يشرف على توجيه العاملين بالإدارة للنظم و الأساليب التى يجب مراعتها لتحقيق مهامهم المالية والإدارية .
  • يحقق شاغل الوظيفة إتصالا صاعدا برئيس الجامعة لتلقى التعليمات و التوجيهات وتقديم المقترحات واتصالا افقيا بمديرى العموم للتنسيق فيما بينهم واتصالا هابطا بمديرى الإدارات لتوجيههم و تنسيق العمل فيما بينهم لسرعة الإنجاز .

الشروط الواجب توافرها فيمن يشغل هذه الوظيفة

  • مؤهل عال مناسب مع قضاء مده بينيه قدرها سنتان فى وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة .
  • إجتياز إحدى الدورات التدريبية التى تعقد للتأهيل لوظائف الإدارة العليا .
  • القدرة على القيادة و التوجيه .


اختصاصات الموجه المالى والادارى

  • يخضع شاغل الوظيفه للاشراف العام من المدير المختص.
  • يعاون فى برامج التفتيش الدورى المفاجىء على الوحدات المختلفه فى المجالات الماليه والاداريه ويضعها موضع التنفيذ بعد اعتمادها .
  • يتحرى اجراءات التفتيش على الأعمال الماليه والاداريه بالجامعه ويتاكد من صحة تطبيق القوانيين واللوائح والنظم والقواعد والتعليمات الماليه والاداريه المعمول بها .
  • يتحرى اسباب وقوع المخالفات ويقدم التوصيات بشانها الى جهات الاختصاص ويعمل على تلافيها مستقبلا.
  • بكتب التقارير اللازمه مع وضع التوصيات لتدارك الاخطاء فيما يخص عمله .
  • يتولى دراسة وبحث المناقضات الماليه والادريه ويعد الردود اللازمه بشانها.
  • يحقق شاغل الوظيفه اتصالا صاعدا بالمدير المختص لتلقى التعليمات والتوجيهات وعرض المقترحات واتصالا افقيا بالزملاء للتنسيق فيما بينهم لسرعة الانجاز.
  • الشكاوى الوارده من الاشخاص والجهات المختلفه من المخالفات الموجوده فى محيط العمل ودراستها والتاكد من صحتها وبحث اسبابها وطرق علاجها وتلافيها مستقبلا.

الشروط الواجب توافرها فيمن يشغل هذه الوظيفه

  • مؤهل عالى مناسب للوظيفه.

الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها