You are in:Home/Publications/تأثير استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضى على مستوى الكفايات المهنيه للطالب المعلم بكليه التربيه الرياضيه – جامعه ب

Prof. Tamer Gamal Arafa Ali :: Publications:

Title:
تأثير استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضى على مستوى الكفايات المهنيه للطالب المعلم بكليه التربيه الرياضيه – جامعه ب
Authors: تامر جمال عرفة على
Year: 2015
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Tamer Gamal Arafa Ali_3333.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف هذا البحث إلى التعرف علي تأثير استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي علي مستوى الكفايات المهنية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية للبنين-جامعة بنها. وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة واشتملت عينة البحث الأساسية علي (40) طالباً من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين–جامعة بنها للعام الجامعي 2014/2015م. وكانت أهم النتائج التي توصل إليها الباحث هي أن البرنامج التعليمي باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي له تأثير إيجابي في تنمية الكفايات المهنية للطالب المعلم قيد البحث بجانب أن اسلوب التعلم بتكنولوجيا الواقع الافتراضي أدي إلي تحسن مستوى الكفايات المهنية للطالب المعلم مقارنة بالأسلوب القائم علي أداء النموذج داخل الحصة. ويوصي الباحث بضرورة تطبيق واستخدام برامج تكنولوجيا الواقع الافتراضي بواسطة الحاسب الآلي في برمجة مكونات درس التربية الرياضية وتنفيذ محتوى مناهج التربية الرياضية لما له من أهمية وفعالية في تنمية الكفايات المهنية للطالب المعلم مع ضرورة الاهتمام باستخدام الأساليب الحديثة التي تحاكى المتعلم وتجعله إيجابيا في مشاركة الدرس من خلال تصميم بيئات تعلم افتراضية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus