You are in:Home/Publications/تأثير المبانى العالية البيومناخية المعاصرة فى ترشيد استهلاك الطاقة بالبيئة الحارة الجافة

Prof. nahed fathy mohamed :: Publications:

Title:
تأثير المبانى العالية البيومناخية المعاصرة فى ترشيد استهلاك الطاقة بالبيئة الحارة الجافة
Authors: ناهد فتحى عبد الغنى محمد
Year: 2011
Keywords: العمارة السالبة-المبانى البيومناخية
Journal: المجلة العلمية- جامعة الازهر
Volume: v6,n0 20
Issue: استنباط منظومة بيئية للمبانى العالية البيومناخية بالبيئة الحارة الجافة، والاستفادة من النباتات لتحقي بيئة صحية ملائمة للإنسان.
Pages: 14
Publisher: ;كلية الهندسة جامعة الازهر
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

زادت اعداد المبانى العالية فى معظم مدن العالم المزدحمة بالسكان سواء اكانت سكنية، أو إدارية ، أو تجارية او متعددت الوظائف، وذلك بسبب ارتفاع اسعار الاراضى، ومع اتجاه تصميم معظم واجهات المبانى العالية إلى قشريات زجاجية او كتل صماء، مما أدى إلى اعتمادها على الوسائل الميكانيكية لتوفير بيئة ملائمة لأنشطة الإنسان، مما أدى الى زيادة الانبعاثات الغازية بالاضافة الى استنزاف الطاقة التقليدية، زمع النقص الشديد فى المساحات الخضراء داخل هذه المدن اثر ذلك كله على البيئة واحدث تغييرات مناخية وكوارث بيئية من اهمها كارثة الاحتباس الحرارىGlobal Warming . مما سبق يتضح اهمية تطبيق أساليب العمارة السالبة، وكيفية تصميم الغلاف الخارجى لهذه المبانى لتكون صديقة للبيئة معتمدة على مصادر الطاقة المتجددة ( طاقة الرياح والشمس) وذلك للوصول إلى مبانى عالية بيومناخية ذاتية الطاقة ومحققة للراحة الحرارية للإنسان بالبيئة الحارة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus