You are in:Home/Publications/السيطره الدماغيه وعلاقتها بالتردد النفسي وانماط تقدير الذات ومستوي تعلم السباحه لطلاب كليه التربيه الرياضيه

Dr. Mohammed Abedel_hammed Taha Abdel_rahman Makled :: Publications:

Title:
السيطره الدماغيه وعلاقتها بالتردد النفسي وانماط تقدير الذات ومستوي تعلم السباحه لطلاب كليه التربيه الرياضيه
Authors: محمد عبد الحميد طه مقلد
Year: 2017
Keywords: السيطره الدماغيه ,علاقتها بالتردد النفسي,انماط تقدير الذات ,مستوي تعلم السباحه ,لطلاب كليه التربيه الرياضيه
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Mohammed Abedel_hammed Taha Abdel_rahman Makled_3.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث : يهدف البحث الي التعرف علي السيطره الدماغيه وعلاقتها بالتردد النفسي وانماط تقدير الذات ومستوي تعلم السباحه لطلاب كليه التربيه الرياضيه للعام الجامعي 2013 -2014 . المنهج : الوصفي العينه : (104) منهم ( 84 ) طالبا للعينه الاساسيه وعدد (20) للعينه الاستطلاعيه . ادوات ووسائل جمع البيانات : 1- مقياس التردد النفسي اعداد فراس حسن عبد الحسين( 1999 )الخاص بطلاب كليه التربيه الرياضيه 2- مقياس انماط تقدير الذات اعداد محمد حسن علاوي (1997) 3- مقياس انماط السيطره الدماغيه : اعداد عفانه والجيش ( 2008 ) 4- إستمارة تقييم مستوى الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن إعداد / وفيقة مصطفى سالم اهم النتائج : 1- توجد ارتباط دال احصائيا عكسيا بين التردد النفسي ومستوي الاداء المهاري 2- يوجد ارتباط دال احصائيا بين انماط تقدير الذات وبين وانماط السيطره الدماغيه اكثر الانماط تكرارا كان النمط الثالث وكان متوافقا مع السيطره الدماغيه المتوازيه والتي تعتمد علي الجانبين معا يليه في الترتيب النمط الرابع وكان مركزه الفص الايسر للمخ ايضا ثم يليه النمط الاول وكان مركزه الفص الايمن للمخ . 3- الفص الايمن هو مركز التردد النفسي في المخ 4- الفص الايسر هو المركز المعني بتحسن الاداي المهاري في سباحه الزحف علي البطن 5- النمط الرابع لتقدير الذات ذو اقل مستوي في التردد النفسي يليه الثالث يليه الثاني يليه الاول 6- النمط الرابع لتقدير الذات ذو اكبر مستوي في المستوي المهاري لسباحه الزحف يليه الثالث يليه الثاني يليه الاول

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus