You are in:Home/Publications/“Establishing a Mapping and Map Revision System for Developing Countries”, Engineering Research Journal, Zagazig University, Benha Branch, Shoubra Faculty of Engineering, Cairo, Egypt, Vol 1, pp.159 – 171, June.

Dr. Khaled Mohamed Zaky Hassan :: Publications:

Title:
“Establishing a Mapping and Map Revision System for Developing Countries”, Engineering Research Journal, Zagazig University, Benha Branch, Shoubra Faculty of Engineering, Cairo, Egypt, Vol 1, pp.159 – 171, June.
Authors: Khaled M. Zaky
Year: 2004
Keywords: Not Available
Journal: The Engineering Research Journal, Shoubra Faculty of Engineering, Zagazig, University, Benha Branch
Volume: 1
Issue: 1
Pages: Not Available
Publisher: Shoubra Faculty of Engineering, Zagazig, University, Benha Branch
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

وضع نظام لصناعة الخرائط ومراجعتها للدول النامية تطور تكنولوجيا الخرائط الرقمية فتح مجالاً جديداً لتحسين جودة الخرائط المنتجة وأيضاُ تسمح بإنتاج أنواع عديدة من منتجات الخرائط وهذا التطور لايُطبَق كاملاُ في بعض الدول النامية. هذا البحث يناقش نتائج دراسة لتقدير حالة صناعة الخرائط في هذه الدول وتقدير الوضع الحالي للتكنولوجيا المتطورة مع جودة الخرائط المنتجة وصناعتها. جودة الخرائط يمكن تحسينها خلال عمليات مراجعة متتابعة وعملية المراجعة لا تتم جيداُ وحتى أنها لا تُطبَق في غالبية تلك الدول. أُقترحت توصيات نحو تكامل المتطلبات من أجل مراجعة عملية للخرائط الطبوغرافية. والهدف الرئيسي من هذا البحث هو تقليل الفرق الكبير في جودة الخرائط وعمليات إنتاجها بين الدول المتقدمة والدول النامية بواسطة وضع نظام لإنتاج الخرائط ومراجعتها وهذا النظام يشتمل على عدة نقاط وأنشطة معينة يجب أن تتبع لإنتاج خرائط ذات جودة عالية وهذه النقاط تعتمد على رد بعض هيئات إنتاج الخرائط في بعض الدول المتقدمة والنامية لأسئلة تم إعدادها لهذا الغرض وتم تحليل إجابات تلك الأسئلة للوصول إلى ذلك النظام الخاص بعملية صناعة الخرائط ومراجعتها.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus