You are in:Home/Supervised PhD

Prof. Ibrahim Mohammad Mohammad Fouda :: Supervised PhD:

Title In progress/Completed
2- مناقشة رسالة الدكتوراه للطالب حسين عباس علي ، بعنوان : برنامج مقترح في التربية الوقائية لطلاب شعبة الإنتاج الحيواني بالمرحلة الثانوية الزراعية ، تم مناقشتها في 10 يوليو 2002 م – كلية التربية ببنها – جامعة الزقازيق – مصر . Completed
3- مناقشة رسالة الدكتوراه للطالبة منيرة بنت محمد بن فهد الرشيد ، بعنوان : أثر برنامج لتدريس التفكير من خلال منهج العلوم على التفكير الإبداعي والناقد والتحصيل لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي بمنطقة الرياض ، تم مناقشتها في 26 / 3 / 1425 هـ - كلية البنات ببريدة – السعودية . Completed
5- مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من زينب بنت عبد الله بن علي الرقيبة بعنوان : فعالية تنظيم محتوى منهج العلوم وفق نظريتي ( رايجلوث التوسعية ) و( جانييه الهرمية ) على التحصيل الدراسي ، ومهارة اتخاذ القرر لدى تلميذات الصف الثالث المتوسط بمنطقة القصيم ، في 28/9/1426 هـ - كلية البنات ببريدة – السعودية . Completed
6- مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالبة وفاء بنت عبد الله بن علي الرقيبة بعنوان : فعالية برنامج مقترح لتضمين قضايا المستحدثات الحيوية من منظور قيمي في مادة الأحياء على التحصيل الدراسي ، وتنمية القيم الأخلاقية ، لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة القصيم ( رؤية إسلامية ) ، في 14/10/1426 هـ - كلية البنات Completed
7- مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالبة نسرين بنت حسن سبحي بعنوان : فعالية وحدة مقترحة عن الكوارث الطبيعية في تنمية اتخاذ القرار والاتجاه نحو الكوارث لدى تلميذات الصف الثاني المتوسط بمكة المكرمة في 17/2/1428هـ - كلية البنات بمكة المكرمة- السعودية . Completed
8- مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالبة أماني بنت محمد مسلم الحصان بعنوان : فعالية نموذج أبعاد التعلم في تنمية بعض مهارات التفكير والاستيعاب المفاهيمي في العلوم والإدراكات نحو بيئة الصف لدى تلميذات المرحلة الابتدائية في 2/3/ 1428هـ - كلية البنات بالرياض – السعودية . Completed
9- مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالب محمد سليمان صليبي بعنوان : اكتساب مهارة الحوار لدى طلاب الصف الأول الثانوي وعلاقته بالتحصيل في مادة العلوم ، دراسة تجريبية في مدارس محافظة القنيطرة في 20/9/2007 م – كلية التربية – جامعة دمشق – الجمهورية العربية السورية . Completed
مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الطالب عرفة أبو زيد السيد إبراهيم بعنوان Completed
مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالب محمد رأفت عبد الفتاح محمد بعنوان " تطوير مناهج التعليم الثانوى الزراعى فى ضوء ابعاد التنميةالمستدامه في 6/7/2010 بكلية التربية – جامعة بنها". Completed
مناقشة رسالة الدكتورة المقدمة من الطالب / خالد عمر عبد العزيز بعنوان "فاعلية برنامج معد وفق فنية دى بونو لقباعات التفكير الست لتدريس العلوم فى تنمية المفاهيم العلمية وبعض مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الثالث الاعداى" فى 11/11/2010 بكلية التربية جامعة المنيا" . Completed
مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الطالب / عبد الرزاق عيادة محممد اللهيبي و المعنونة بعنوان أثر استخدام دورة التعلم learning cycle والتعلم التعاوني في اكساب طالبات الصف الخامس العلمي المفاهيم الفيزيائية و تنمية مهارات عمليات العلم لديهن و ميلهن نحو مادة الفيزياء و ذلك بمعهد البحوث و الدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية – المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم فى 23/5/2012 . Completed
مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الطالبة / سحر محمد يوسف عز الدين و المعنونة بعنوان برنامج مقترح قائم على التكامل بين البنائية و التعلم المستند للدماغ لتنمية مهارات ما وراء المعرفة في الاستقصاء العلمي في العلوم لدى طلاب كلية التربية – كلية التربية جامعة بنها فى 19/7/2012 . Completed
مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الطالب / قابيل محمد قابيل و المعنونة بعنوان أثر التفاعل بين بعض استراتيجيات التدريس و الأساليب المعرفية على تنمية مهارات حل المشكلات الفيزيائية لدى طلاب الصف الأول الثانوي – كلية التربية جامعة بنها فى 7/8/2012 . Completed
مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الطالبة/ رباب أحمد محمد أبو الوفا والمعنونة بعنوان فاعلية منهج مقترح للكيمياء في التعليم العام في ضوء فلسفتها و معايير تعليمها في تعديل النصورات العقلية البديلة حول التراكيب الكيميائية و الاتجاه نحو دراسة الكيمياء – كلية التربية جامعة دمنهور في 9/12/2012 . Completed
مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الطالبة / دعاء علي عبد ربه غنيم والمعنونة بعنوان التحليل البعدي لمخرجات تعليم العلوم باستخدام التقنيات الرقمية – كلية التربية جامعة الإسكندرية في 30-3-2013 . Completed
مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الطالبة / سلطانة ضاحي محمد علي والمعنونة بعنوان فاعلية برنامج تدريبي قائم على التفاعل اللفظي على اكتساب معلمي العلوم بالمدرسة الإبتدائية لمفاهيم التفاعل اللفظي و أنماط التدريس لديهم – كلية التربية – جامعة المنيا في 5/10/2013 . Completed
Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernote