You are in:Home/Publications/رسالة دكتوراة بعنوان: "إصلاح مرحلة التعليم الأساسي في ضوء مؤشرات الأداء المؤسسي (مع التطبيق على محافظة القليوبية)"

Dr. Hana Shahat Elsayed Ibrahim :: Publications:

Title:
رسالة دكتوراة بعنوان: "إصلاح مرحلة التعليم الأساسي في ضوء مؤشرات الأداء المؤسسي (مع التطبيق على محافظة القليوبية)"
Authors: هناء شحات السيد ابراهيم
Year: 2012
Keywords: إصلاح التعليم - مؤشر - مؤشرات الأداء المؤسسي
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

استهدفت الدراسة الحالية الكشف عن مدى تحقق مؤشرات جودة الأداء المؤسسي بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة القليوبية والتي تعد مدخلاً للإصلاح المؤسسي، وكذلك تقديم تصور مقترح لإصلاح الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ضوء مؤشرات الأداء المؤسسي. منهج الدارسة: اقتضت طبيعة الدراسة الحالية استخدام المنهج الوصفي واعتمدت على استمارة تقييم المعلم لأداء المؤسسة التعليمية, واستمارة تقييم الهيئة الإدارية لأداء المؤسسات التعليمية. حدود الدراسة: اقتصرت الدراسة الحالية على اختيار عينة عشوائية من معلمي المرحلة الابتدائية في التخصصات المختلفة, وأعضاء الهيئة الإدارية ببعض مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة القليوبية. نتائج الدراسة: كشفت النتائج عن وجود بعض جوانب القوة والضعف في أداء النظام التعليمي بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة القليوبية, كما أسفرت النتائج المستخلصة من الدراسة الميدانية عن أن هناك بعض المؤشرات تتحقق بدرجة مرتفعة في هذه المدارس, ومعظمها يتحقق بدرجة منخفضة. وفي ضوء ما أسفرت عنه الدراسة من نتائج, قامت الباحثة بوضع تصور مقترح لإصلاح الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ضوء مؤشرات الأداء المؤسسي.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus