You are in:Home/Publications/تأثير استخدام استراتيجية العصف الذهني علي التفكير الابتكاري وتعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي

Prof. Ahmed Showky Mohamed Mohamed :: Publications:

Title:
تأثير استخدام استراتيجية العصف الذهني علي التفكير الابتكاري وتعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي
Authors: أحمد شوقي محمد محمد
Year: 2015
Keywords: استراتيجية العصف الذهني- التفكير الأبتكاري- درس التربية الرياضية
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Ahmed Showky Mohamed Mohamed_t.pdf
Supplementary materials Ahmed Showky Mohamed Mohamed_t t.pdf
Abstract:

تهدف الدراسة إلى معرفة. تاثير استخدام أستخدام استراتيجية العصف الذهني علي التفكير الابتكاري وتعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي حدد الباحث المنهج التجرببي وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الاعدادي والبالغ عددهم (40) تلميذا. وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية : 1- يؤدي إ ؤ ؤ ؤ ستخدام إستراتيجية العصف الذهني المقترحه الي تاثيرا ايجابيا علي تقدم مستوي المهارات الحركية في كره السلة (قيد البحث) التي تعلمها باستراتيجيه العصف الذهني في مرحلتي الاعداد والتنشيط. 2- أستخدام أستراتيجيةالعصف الذهني لها تاثير اكثر ايجابيه من اسلوب الشرح و النموذج في ابتكار التلاميذ (عينه البحث). 3 - تطبيق البرنامج التعليمي المقترح باستخدام استراتيجية العصف الذهني . 4- أجراء مزيد من البحوث التجريبيه باستخدام طرق اخري حديثه تابعه للتكنولوجيه التعليم

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus