عدد الزيارات: 5

كلمة البحث: الجامعات المصرية

نوفمبر
8

القاضى يدعو الجامعات المصرية للمشاركة فى ورشة عمل مكافحة الإرهاب

قرر الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها دعوة الجامعات المصرية للمشاركة فى الندوة التى تنظمها الجامعة عن دور الجامعة فى مكافحة الإرهاب فى ديسمبر المقبل. وأوضح القاضى أن هذه الندوة تأتى كمبادرة جديدة من مبادرات جامعة بنها التى أطلقتها على مدار عام كامل وحققت نجاحاً كبيراً.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة -المكتب الإعلامى


أكتوبر
12

القاضى: اقدر زملائى فى جامعة بنها ولا أتردد فى حسم اى شبهة فساد

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها على أن الجامعات المصرية هى الأقل فسادا على مستوى كل المؤسسات والهيئات الرسمية فى مصر.
وقال ان ذلك يؤكد وفقا لما جاء بتقارير الأجهزة الرقابية وفى مقدمتها هيئة الرقابة الإدارية بإعتبارها الاهم فى مكافحة الفساد فى مصر وان الوسط الجامعى بخير وان اساتذة الجامعات المصرية لا زالوا يتمتعون بالقيم والاخلاق والضمير ويسعون بعلمهم الى الارتقاء بالوطن من خلال تقديم خريجيين يتميزون بالعلم والكفاءة.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة- إعلام مكتب رئيس الجامعة


أبريل
18

القاضى: القيادة السياسية تساند التطور العلمى بقوة ندوة فى كل كلية للتعريف بأهمية النشر العلمى .. أبو العينين: مصر تشهد طفرة فى النشر العلمى حاليا

بدأت اليوم أعمال المؤتمر العلمى الثانى للمكتبات والمعلومات التى تنظمه جامعة بنها وتستمر اعماله على مدى يومين ويناقش واقع النشر العلمى وتحدياته ويستعرض الحلول اللازمة لاحداث انطلاقة فى النشر العلمى باعتباره احد أهم المعايير الواجبة لتقييم الجامعات فى العالم.
وفى كلمته أمام الجلسة الافتتاحية اكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها على ان الجامعات المصرية وفى مقدمتها جامعة بنها تولى قضية النشر العلمى على المستوى المحلى والدولى اهمية كبرى لما تجلبه من عائد علمى لصالح الجامعات كما انها تسهم فى رفع التصنيف العالمى للجامعات المصرية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة- إعلام مكتب رئيس الجامعة


مارس
30

8 ابحاث علمية من جامعة بنها في ملتقي الاختراعات والابتكارات بالمنصورة

شارك طلاب جامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة، والدكتور/ خالد عيسوي - منسق عام الأنشطه الطلابية بالجامعة، في فعاليات الملتقى القمى للاختراعات والابتكارات على مستوى الجامعات المصرية الذى نظمته جامعة المنصورة فى الفترة من يوم السبت الموافق 2017/03/25 حتى يوم الأربعاء الموافق 2017/03/29 وبمشاركة ١٧ جامعة مصرية.
ومن جانبها أكدت انتصار منجى - مدير النشاط العلمى والتكنولوجيى بالاداره العامة لرعاية الشباب بجامعة بنها علي أنه تم قبول عدد 8 ابحاث علمية من جامعة بنها، وان بنها تشارك فى الملتقى بعدد ٩ طلاب وهو أكبر عدد يشارك فى الملتقى من جامعه واحده، وذلك من كليتي الهندسة ببنها وشبرا وكلية الزراعة بمشتهر وكلية التربية، فى مجالات الطب والهندسة والحاسبات والعلوم، وحصلت الجامعه علي المركز الثالث.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


مارس
8

غدا بجامعة بنها ... مؤتمر دولى لتطوير منظومة التدريب

تنطلق غدا الخميس الموافق 2017/03/08 أعمال المؤتمر الدولي الأول لمركز تنمية القدرات بجامعة بنها حول تطوير منظومة التدريب وضمان جودة التنمية المهنية والعمل المؤسسي وبمشاركة وفود من الجامعات العربية والمصرية.
ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس الجامعة، والدكتور/ هشام أبو العينين، والدكتور/ جمال اسماعيل - نائبا رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وخدمة المجتمع.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة- إعلام مكتب رئيس الجامعة


يناير
31

جامعة بنها بالمركز الأول في بطولة السباحة بالزعانف بأسوان على مستوى الجامعات المصرية لعام 2017

حققت روان أشرف – الطالبة بكلية الهندسة بشبرا وأمين مساعد اللجنة الرياضية الفوز بالمركز الأول وحصلت على الميدالية الذهبية في بطولة السباحة بالزعانف على مستوى الجامعات المصرية والتى اقيمت بجامعة اسوان بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات، يوم الإثنين الموافق 2017/01/30، تحت شعار «مصر نسيج واحد» بمشاركة 135 لاعبا ولاعبه من مختلف الجامعات المصرية.
المصدر: البوابة الإلكترونية


ديسمبر
28

تكريم الطلاب أبطال الجامعات المصرية من متحدى الإعاقة فى مجلس جامعة بنها

قام مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة بتكريم عدد من الطلاب متحدى الإعاقة من أبناء الجامعة المتفوقين فى عدد من اللعبات الرياضية والحاصلين على المركز الأول فى بطولة الجامعات المصرية لمتحدى الإعاقة.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


ديسمبر
7

طلاب جامعة بنها يحصدون 10 ميداليات فى بطولة الجامعات المصرية

حصد طلاب جامعة بنها على عشر ميداليات فى بطولة الجامعات المصريه لمتحدى الإعاقة بالإسكندرية والتى بدأت فعاليتها أول أمس الاثنين وتختتم غدا الخميس ونظمتها وزارة الشباب والرياضة بمشاركة 22 جامعة مصرية.
المصدر: قطاع شئون التعليم والطلاب -


نوفمبر
24

تكريم طلاب جامعة بنها المبتكرين

وافق مجلس عمداء جامعة بنها في جلسته الأخيرة على قرار الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها بتكريم عدداً من الطلاب المبتكرين الذين فازوا بالمركز الأول للمسابقة الدولية للروبوتات التى أقامتها جامعة زويل وشارك فيها (48) فريقاً من طلاب الجامعات المصرية والعربية وطلاب المعاهد الخاصة.
كما وافق المجلس على تكريم فريق طلاب كلية الهندسة جامعة بنها الحاصل على المركز الثاني في المركز الثاني فى مجال الإبداع التكنولوجي والتى شهدت منافسات بين (34) جامعة عربية ببحث عنوانه إنتاج الالمونيا فى حجم النانو بطريقة ميكانيكية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


أغسطس
18

المستشار الثقافي الكويتى بالقاهرة: حريصون على تشجيع أبنائنا الطلاب لإستكمال دراستهم فى مصر

أكد الدكتور/ أحمد رشيد المطيرى - المستشار الثقافى الكويتى بالقاهرة على عمق العلاقات بين مصر وبلاده وأن دولة الكويت تتطلع دائما لمزيد من التعاون مع شقيقتها مصر ومد جسور التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات العلمية والثقافية مشيرا بأن العلاقات المصرية الكويتية نموذج يحتذى به فى العلاقات بين الدول وتؤكد دوما عمق الترابط الرسمى والشعبي بين البلدين والذى يمتد عبر العصور. جاء ذلك خلال زيارته لجامعة بنها برئاسة الدكتور/ جمال إسماعيل - القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور/ حسنى مهران، والدكتور/ السيد فوده - عمداء كليتى التجارة والحقوق وأحمد زناتى رئيس الشئون القانونية
المصدر: إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة


يوليو
28

منح مقدمة من دولة الصين الشعبية لعام 2017/2016

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن استكمال (100) منحة للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه أو برامج التدريب طويلة المدي من جمهورية الصين الشعبية في المجالات (الهندسة - طب الاسنان - الزراعة).
شروط التقدم للمنحة:
- أن يكون المرشح مصري الجنسية
- أن يكون مقيدا بمرحلة الماجستير والدكتوراه وبرامج التدريب طويلة المدي.
-أن يكون المرشح من معاونى اعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والمراكز البحثية والمعاهد التابعة للوزارة.
- ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين. الخطاب الوارد بخصوص المنحة
المصدر: قطاع شئون الدراسات العليا - الإدارة العامة للعلاقات الثقافية والبعثات


يوليو
21

جامعة بنها ضمن تصنيف ويبومتريكس لعام 2016 لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات

أعلن تصنيف ويبوميتركس لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات Google Scholar Citation لعام 2016، وقد إحتلت جامعة بنها المركز 10 على الجامعات المصرية الحكومية، و12 على الجامعات المصرية، والمركز 1784 عالميا.
الجدير بالذكر أن الجامعات المصرية قد ظهرت بشكل متميز فى هذا التصنيف بعدد 30 جامعة حكومية وخاصة بعد أن كان مستوى الظهور فى نسخة يناير 2016 عدد 13 جامعة حكومية وخاصة فقط.
المصدر: المدير التنفيذي للمعلومات


يوليو
21

فتح باب التقدم للطلاب الوافدين بالمرحلة الجامعية الاولى للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية والمعاهد للعام الجامعي 2017/2016

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن فتح باب التقدم للطلاب الوافدين بالمرحلة الجامعية الأولى للإلتحاق بالجامعات المصرية الحكومية والمعاهد للعام الجامعي 2017/2016، وذلك بدءاً من يوم الاثنين الموافق 2016/06/20 وحتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم السبت الموافق 2016/09/10 مع مراعاة تحميل صور واضحة على الموقع من الأوراق (الشهادة الثانوية «إضافة إلى شهادة القدرات بالنسبة للثانوية السعودية»/ جواز سفر الطالب ساري العمل به ابناء الام المصرية يحمل ما يثبت ذلك - شهادة ميلاد الطالب - بطاقة الرقم القومى لوالدته).
المصدر: المدير التنفيذي للمعلومات


يونيو
16

جامعة بنها تشارك بملتقى الدولي حول الجودة والتقييم فى خدمة التعليم العالى

شاركت جامعة بنها بالملتقى الدولي حول الجودة والتقييم فى خدمة التعليم العالى والذى قام بتنظيمه جامعة الإسكندرية بالتعاون مع مؤتمر رؤساء الجامعات الفرانكوفونية فى منطقة الشرق الأوسط (CONFREMO) ومكتب الشرق الأوسط التابع للوكالة الجامعية الفرانكوفونية (AUF) بقاعة المؤتمرات بكلية الطب بجامعة الإسكندرية، وذلك يومي الإثنين الموافق 2016/05/09 والثلاثاء الموافق 2016/05/10. تقرير عن الملتقى الدولى حول الجودة والتقييم فى خدمة التعليم العالى
المصدر: كلية الآداب


مايو
3

جامعة بنها تحصل على المركز الثانى فى بطولة للكونغ فو للجامعات المصرية

شاركت جامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ على شمس الدين - رئيس الجامعة، والدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشون التعليم والطلاب، فى البطولة الاولى التنشيطية لرياضة الكونغ فو للجامعات المصرية والتى اقيمت بالمعهد الكندى بالإشتراك مع الاتحاد الرياضى للجامعات والإتحاد المصرى للكونغ فو.
وقال الدكتور/ خالد عيسوى - منسق عام الأنشطة الطلابية بان فريق جامعة بنها قد حصل على المركز الثانى فى وذلك بحصوله الجامعة على 5 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية وميدالية واحده برونزية موجها الشكر للدكتور/ مصبح الكحيلى - مدير عام رعاية الشباب وادارة النشاط الرياضى على الإشراف فى تدريب الطلاب والإشتراك فى البطولة.
المصدر: إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة