عدد الزيارات: 77

كلمة البحث: ويبوميتركس

أغسطس
2

فريق بحثي بالطب البيطري ينجح فى نشر أبحاث فى أعلى مجلتين فى مجال التخصص

استطاع فريق بحثي بقسم طب الحيوان بكلية الطب البيطري بجامعة بنها بقيادة الأستاذ الدكتور/ محمد محمدي غانم - رئيس القسم بالإشتراك مع جامعة الينوي بالولايات المتحدة الأمريكية نشر بحثين في مجلات دولية مصنفة أحدهما فى المركز الثاني والأخرى بالمركز السادس على مستوى العالم ضمن 216 مجلة دولية في مجال الطب البيطري طبقا لتصنيف سيماجو للمجلات الدولية حسب عدد الإستشهادات لأخر 3 سنوات. الجدير بالذكر أن معظم التصنيفات الدولية تعتمد على هذا المؤشر بنسبة 35% خاصة تصنيف ويبوميتركس الأسباني.
المصدر: نائب المدير التنفيذى للمعلومات


يوليو
30

مبروك .. للمرة السابعة جامعة بنها ضمن أفضل ٦ جامعات حكومية مصرية فى التصنيف الأسباني ويبوميتركس يوليو 2017

ظهرت نتائج التصنيف الأسباني ويبوميتركس إصدار يوليو 2017، وقد أظهر التصنيف النتائج التالية:
- محليا جاءت جامعة بنها في المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية الحكومية (بعد القاهرة والإسكندرية والمنصورة وعين شمس وأسيوط) والمركز السابع على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة (60 جامعة).
- جاءت جامعة بنها فى المركز 21 على الجامعات العربية (988 جامعة عربية).
- إحتلت الجامعة المركز 22 على الجامعات الأفريقية (1499 جامعة أفريقية).
- إحتلت جامعة بنها المرتبة رقم 1854 دوليا (يتم تقييم أكثر من 24 الف جامعة على مستوى العالم).
المصدر: المدير التنفيذي للمعلومات


يوليو
19

جامعة بنها بتصنيف ويبومتريكس لعام 2017 لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات

أعلن تصنيف ويبوميتركس لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات Google Scholar Citation إصدار يوليو 2017، وقد إحتلت جامعة بنها المركز 10 على الجامعات المصرية الحكومية، و12 على الجامعات المصرية، والمركز 1943 عالميا.

الجدير بالذكر أنه يتم حساب عدد الإستشهادات المرجعية بتصنيف ويبوميتركس بناءً على أعلى 10 أعضاء هيئة تدريس كما هو مذكور بموقع ويبوميتركس...
المصدر: المدير التنفيذي للمعلومات


فبراير
2

مبروك: جامعة بنها تحافظ على تواجدها للمرة السادسة ضمن أفضل 5 جامعات مصرية حكومية فى التصنيف الأسبانى «ويبوميتركس» يناير 2017

ظهرت منذ ساعات نتيجة التصنيف العالمي «webometrics - إصدار يناير 2017»، وكانت البوابة الإلكترونية لجامعة بنها ضمن أفضل خمس جامعات على مستوى مصر فقد أحتلت الجامعة المركز الخامس من أصل 23 جامعة مصرية حكومية (بعد القاهرة والإسكندرية والمنصورة وعين شمس) والمركز السادس على 61 جامعة حكومية وخاصة.
فقد أظهر تصنيف ويبوميتركس يناير ٢٠١٧ النتائج التالية:
- محليا الجامعات الحكومية: بنها تحافظ على تواجدها للمرة السادسة ضمن أفضل ٥ جامعات حكومية بمصر
- محليا الجامعات الحكومية والخاصة: بنها تحافظ على تواجدها للمرة السابعة ضمن أفضل ٦ جامعات على ٦١ جامعة حكومية وخاصة بمصر.
عربيا: بنها ضمن أفضل 2٪ جامعة بترتيب 18 على 987 جامعة عربية.
- إفريقيا: بنها ضمن أفضل 2٪ جامعة بترتيب 24 على 1520 جامعة إفريقية.
- دوليا: بنها ضمن أفضل 15٪ جامعة بترتيب 1783 على نحو 12 ألف جامعة على مستوى العالم.
المصدر: البوابة الإلكترونية


يوليو
21

جامعة بنها ضمن تصنيف ويبومتريكس لعام 2016 لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات

أعلن تصنيف ويبوميتركس لنشاط جوجل سكولار لأعلى إستشهادات Google Scholar Citation لعام 2016، وقد إحتلت جامعة بنها المركز 10 على الجامعات المصرية الحكومية، و12 على الجامعات المصرية، والمركز 1784 عالميا.
الجدير بالذكر أن الجامعات المصرية قد ظهرت بشكل متميز فى هذا التصنيف بعدد 30 جامعة حكومية وخاصة بعد أن كان مستوى الظهور فى نسخة يناير 2016 عدد 13 جامعة حكومية وخاصة فقط.
المصدر: المدير التنفيذي للمعلومات


مايو
11

مردود صندوق البحوث العلمية بجامعة بنها على تحسين القدرات البحثية لطلاب الدراسات العليا وتحسين تصنيف الجامعة عالميا

شاركت جامعة بنها تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس الجامعة بالمؤتمر الدولي السادس لقيادات التعليم بالشرق الاوسط وافريقيا والذي تنظمة جامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع الشركة العالمية لتصنيف الجامعات كيو أس QS، وذلك في الفترة من 10-12 مايو 2016، بورقة بحثية بعنوان «مردود صندوق البحوث العلمية بجامعة بنها على تحسين القدرات البحثية لطلاب الدراسات العليا وتحسين تصنيف الجامعة عالميا».
وخلصت الدراسة لوجود تأثير معنوي في عدد البحوث المنشورة دوليا وعدد الاستشهادات المرجعية ومعامل جودة المخرجات البحثية طبقا لبيانات المستخلصة من قواعد بيانات اسكوبس والباحث العلمي وبوابة البحوث وقواعد بيانات البوابة الالكترونية للجامعة نتيجة انشطة الصندوق والتي تسعى لبناء قدرات الباحثين بالجامعة وتحسين مخرجات البحث العلمي. الورقة البحثية كاملة
المصدر: اللجنة العليا للتصنيف الدولي


مايو
5

جامعة بنها تشارك بالمعرض والمؤتمر الدولي السادس لشركة QS لتصنيف الجامعات بجامعة الإمارات العربية المتحدة

تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس الجامعة تشارك جامعة بنها في المعرض والمؤتمر الدولي السادس لشركة QS لتصنيف الجامعات والذي يضم مجموعة من قادة التعليم بأفريقيا والشرق الاوسط وذلك بجامعة الإمارات العربية المتحدة والمقرر إقامته فى الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 2016/05/10 حتى يوم الخميس الموافق 2016/05/12.
ويمثل الجامعة في هذا المؤتمر الاستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي ومقرر اللجنة العليا للتصيف الدولي للجامعة، والاستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي - مدير البوابة الالكترونية وعضو اللجنة العليا للتصنيف الدولي.
المصدر: اللجنة العليا للتصنيف الدولي