عدد الزيارات: 110

كلمة البحث: بريطانيا

مايو
14

القاضي يوقع مذكرة تفاهم بين جامعتي بنها وسارى Surrey البريطانية

وقع خلال زيارته الرسمية لجامعة ساري البريطانية في الفترة 2017/05/08 وحتى 2017/05/12 الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها والدكتور/ مايكائيل كيرني - النائب التنفيذي لرئيس جامعة ساري البريطانية مذكرة تفاهم بين الجامعتين.
وقد شهد مراسم التوقيع الدكتورة/ ريم بهجت - المستشار الثقافي المصري ومدير البعثة التعليمية بلندن، والدكتور/ ايمن سمير - الاستاذ المساعد بكلية الطب البيطري جامعة بنها، والدكتور/ نيجل بيرسيفال - مدير العلاقات الدولية بجامعة ساري.
وأشار القاضي إلى أن مذكرة التفاهم بين الجامعتين تهدف بحث زيادة تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وعمل المشروعات البحثية المشتركة، كما جاء من نتائج الزيارة حصول جامعة بنها على 5 منح لدراسة الدكتوراه بجامعة سارى يتم تخصيصها للطلاب المتميزين.
المصدر: المدير التنفيذي للمعلومات


مايو
9

أول مركز فى مصر لأبحاث البيئة بجامعة بنها

فى اليوم الأول من زيارته لبريطانيا عقد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها سلسلة من الإجتماعات المتواصلة بدأت التاسعة صباحا وإنتهت الثامنة مساءا مع عدد كبير من المسئولين والأساتذة بجامعة سارى البريطانية والتى تحتل المركز الخامس ضمن قائمة الجامعات البريطانية.
وفى أحد هذه الإجتماعات ناقش الدكتور/ القاضى مع الجانب الانجليزى إنشاء مركز متخصص لأبحاث البيئة يعد الأول من نوعه فى مصر كذلك ناقش انشاء برنامج للاختراعات العلمية وتسويقها وفى اجتماع اخر ناقش رئيس جامعة بنها اعداد برامج جديدة مشتركة بين جامعة سارى وجامعة بنها فى مجالات الهندسة والإقتصاد وإدارة الأعمال والطب البيطرى.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة- إعلام مكتب رئيس الجامعة


مايو
5

وفد الأعلى للجامعات يناقش قضية تدويل التعليم العالى وتطويره في مؤتمر عالمى بجنوب افريقيا بمشاركة 800 جامعة

شمس الدين: مصر تتبنى سياسات إصلاحية عصرية فى كافة المجالات
إنطلقت أعمال المؤتمر العالمي والذي يعقد في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا حول (العالمية في التعليم العالى) وبمشاركة أمين المجلس الأعلى للجامعات وجامعات بنها والإسكندرية بدعوى من المجلس البريطانى وأكثر من 800 جامعة ومؤسسة تعليمية عالمية تمثل 90 دولة، وإفتتح المؤتمر وزيرالتعليم بجنوب أفريقيا ووزيرة البحث العلمى ووزير مجلس الوزراء البريطاني ورئيس المجلس البريطانى ورئيسة جمهورية موريشيوس.
وأكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها في كلمته بعنوان "الفرص والمخاطر فى تدويل التعليم العالى" على الأبعاد الإستراتيجية للعلاقات الدولية فى التعليم وعلاقتها بالتصنيف الدولى للجامعات وأهمية مد جسور الثقافة والتعاون وتبادل الخبرات فى التعليم والبحث العلمى مشيرا الى أننا فى مصر نتبنى سياسات إصلاحية عصرية فى كافة المجالات ونسعى لإنتاج بحث علمى إبتكارى منتج وخريج يواكب العالم الجديد.
المصدر: إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة