عدد الزيارات: 52

كلمة البحث: رئيس الجمهورية

أبريل
24

فتح باب التقدم للموسم الثانى للبرنامج التلفزيونى القاهرة تبتكر

انطلاقاً من مبادرة « نحو مجتمع يفكر.. يبدع.. يبتكر» التى أطلقها فخامة رئيس الجمهورية فى ديسمبر 2014 بمناسبة عيد العلم, فقد قامت أكاديمية البحث العلمى بإنتاج البرنامج التليفزيونى« القاهرة تبتكر» وهو برنامج علمى تنافسى فى مجال الإبتكار والإختراع , يهدف إلى إتاحة الفرصة لمبتكرى مصر ومخترعيها ليعرضوا أفكارهم وأعمالهم غير التقليدية مباشرة على المجتمع. الخطاب الوارد
المصدر: العلاقات الثقافية


فبراير
2

تعاون بين جامعة بنها وصندوق تحيا مصر في الاستشارات الهندسية والعلمية

أعلن الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أنه قد تم الإتفاق مع صندوق تحيا مصر على عقد بروتوكول تعاون بين الجانبين في مجال الإستشارات الهندسية والعلمية والبحث العلمي وتحكيم البحوث بمقر الجامعة ببنها وذلك بحضور اللواء / عمرو عبدالمنعم -محافظ القليوبية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى


يناير
8

جامعة بنها تدعو الرئيس لرعاية حوارها مع الشباب

دعا الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها الرئيس / عبدالفتاح السيسى لرعاية أسبوع الحوار الشبابى الذى تقيمه الجامعة فى الفترة من 25 حتى 28 فبراير المقبل ويشارك فيه رؤساء وأساتذة الجامعات المصرية وأكثر من 1000 طالب وطالبة يمثلون 24 جامعة حكومية وعدد من الجامعات الخاصة برعاية الدكتور/ أشرف الشيحي - وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جودة - المكتب الإعلامى


نوفمبر
10

بدء فعاليات ندوة المشروعات القومية العملاقة بحضور وزير التنمية المحلية، ومحافظ القليوبية ومستشار رئيس الجمهورية لتنمية المشروعات

افتتح الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها ندوة المشروعات القومية العملاقة «التحديات والرؤية المستقبلية» بحضور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية والدكتور أحمد درويش رئيس هيئة تنمية أقليم قناة السويس والدكتور كمال جاد شاروبيم مستشار رئيس الجمهورية لتنمية المشروعات والدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالي الأسبق واللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية بالإضافة إلي عدد من رؤساء الجامعات ونواب مجلس الشعب بالقليوبية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة بنها.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


نوفمبر
10

وزير التنمية المحلية خلال حضوره مؤتمر جامعة بنها: تم الانتهاء من 1620 مشرووع قومى فى الفترة من سبتمبر 2015 - سبتمبر 2016 بتكلفة 150 مليار جنية

أكد الدكتور/ أحمد زكى بدر - وزير التنمية المحلية على أن المشروعات القومية العملاقة التى تنفذها الدولة الآن هى قاطرة التقدم والتنمية الشاملة، وقسم سيادته المشروعات القومية إلي نوعين مشروعات قومية استراتيجية ومشروعات قومية خاصة بالقرى والمدن وتعمل الدولة على 3006 مشروع قومى منهم 1620 مشروع تم الانتهاء منهم بالفعل فى الفترة سبتمبر 2015/ سبتمبر 2016 بتكلفة إجمالية 150 مليار جنية، وكان ذلك خلال حضوره ندوة المشروعات القومية العملاقة التي تنظمها جامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، اللواء/ عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية، والدكتور/ السيد القاضي رئيس جامعة بنها.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


نوفمبر
10

محافظ القليوبية خلال ندوة جامعة بنها: الخروج من الوادي الضيق والإستفادة من المساحات الكبيرة فى مصر أصبح أمر ضروري

أكد محافظ القليوبية اللواء عمرو عبد المنعم على ضرورة الخروج من الوادي الضيق الذي نعيش فيه، والإستفادة من المساحات الشاسعة في مصر.
قال أن الشباب لديهم طاقة إيجابية تحقق رؤية للمستقبل مشيراً إلى أن الشخصية المصرية تمكنت من أن تحتوى وتوجه أى خطر أو استعمار على مدار التاريخ، وفى نفس السياق أشار عبد المنعم إلى أهمية خطورة غياب المعلومة ومدى تأثيرها السلبى على الشباب موضحا إلى أن مشروعات الدولة التى تقام هى فى الأساس من أجل الشباب وتوفير فرص عمل لهم ومساعدتهم، موضحاً أهمية توجيه الجامعة لتنظيم رحلات للشباب لزيارة هذه المشروعات العملاقة حتى تتوافر لهم المعلومة قولاً وفعلاً وحتى يطمئنوا على مستقبلهم ومستقبل بلادهم، جاء ذلك خلال ندوة المشروعات القومية العملاقة المقامة بجامعة بنها بحضور وزير التنمية المحلية ورئيس جامعة بنها.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


نوفمبر
10

وزير التعليم العالي الأسبق: مشروع ضخم للتعليم والبحث العلمي والتصنيع

أكد الدكتور/ وائل الدجوى - وزير التعليم العالى الأسبق على أهمية العمل والبناء من أجل المستقبل مشيراً إلى أن الدولة تقوم حالياً بمشروع علمى ضخم وهو مدينة البحث العلمي «مدينة زويل» والذى يقام على مساحة 197 فدان بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة تقدر ب 3.7 مليار جنية، حيث اشار إلى أن مدينة زويل للتعليم وللبحث العلمي والتصنيع حيث تم الانتهاء من جزء كبير منها، جاء ذلك خلال ندوة المشروعات القومية العملاقة المقامة بجامعة بنها بحضور وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وحشد من الطلاب.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


نوفمبر
10

وزير التنمية المحلية خلال حضوره ندوة المشروعات القومية بجامعة بنها: الانتهاء من تنفيذ 1620 مشروعا بالمحافظات .. وعدم فتح مشروعات جديدة إلا بعد الانتهاء من الحالية

أعلن الدكتور/ أحمد ذكى بدر - وزير التنمية المحلية، أنه يجرى حاليا تنفيذ 3006 مشروعات خدمية على مستوى الجمهورية بمختلف المحافظات، مشيرا إلى أن سياسية الدولة فى الوقت الحالى هو عدم فتح أى مشروعات جديدة، إلا بعد الانتهاء من المشروعات القائمة حتى يتم جنى ثمارها.
وأضاف بدر خلال حضوره ندوة" المشروعات القومية العملاقة "، والتى نظمتها جامعة بنها بحضور الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة، واللواء/ عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية، والدكتور/ وائل الدجوى وزير التعليم العالى الأسبق، ورئيس هيئة تنمية قناة السويس ومستشار رئيس الجمهورية لتنمية المشروعات، أن الحكومة قدمت تقريرا كاملا عن جميع المشروعات إلى مجلس النواب للاطلاع عليها.
المصدر: إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة


نوفمبر
10

رئيس تنمية أقليم قناة السويس: مشروعات ضخمة للصناعات الإلكترونية والدواء والملابس والصناعات الثقيلة بمحور قناة السويس

أكد الدكتور/ أحمد درويش - رئيس هيئة تنمية أقليم قناة السويس أن فكرة مشروع محور قناة السويس بدأ سنة 1976 وفى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى تم اتخاذ الخطوات الايجابية الفاعلة لتنفيذ مشروع المحور وذلك منذ ما يقرب من سنة وبدأت على عدة مراحل المرحلة الأولى على ضفتى القناة من بورسعيد إلى العين السخنة بطول 461 كيلو متر وهذه المساحة تعادل ثلثى مساحة سنغافورا وعشر أضعاف جبل على بالأمارات، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تنقسم إلى أربعة مراحل المرحلة الأولى شرق بورسعيد، والثانية قنطرة غرب، والثالثة شرق الإسماعلية، والرابعة العين السخنة بالإضافة إلى ست موانى عند المدخل الشمالى الجنوبى لسيناء.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


نوفمبر
10

الدكتور احمد درويش .. مشروع محور قناة السويس يعد الاهم فى تاريخ مصر الحديثة

أكد الدكتور/ أحمد درويش - رئيس هيئة تنمية إقليم قناة السويس أن مشروع قناة السويس الجديدة ومحور التنمية يستند لرؤية علمية موضوعية مشيرا ان هذا المشروع يعد الاهم في تاريخ مصر الحديثة وسوف يساهم في إحداث نقلة نوعية في التنمية بمصر مشيرا أن الإصلاحات الإقتصادية التي إتخذتها الحكومة مؤخرا من شأنها أن تدفع قاطرة التنمية بمنطقة قناة السويس.
جاء ذلك خلال حضوره ندوة المشروعات القومية العملاقة تحت عنوان «التحديات والرؤية المستقبلية» والتى نظمتها جامعة بنها تحت رعاية وحضور الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة، واللواء/ عمرو عبدالمنعم - محافظ القليوبية، ووزير التنمية المحلية، ومستشار رئيس الجمهورية لتنمية المشروعات.
المصدر: إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة


نوفمبر
10

خلال حضور ندوة المشروعات القومية بجامعة بنها .. مستشار رئيس االجمهورية: إنشاء 6 انفاق تحت قنوات السويس يهدف لنقل (5) مليون نسمة لسيناء

صرح الدكتور/ كمال جاد شاروبيم - مستشار رئيس الجمهورية لتنمية المشروعات أنه جارى إننشاء (6) انفاق تحت قناة السويس بهدف نقل (5) مليون نسمة من الوادى إلي سيناء، كان ذلك خلال حضوره ندوة المشروعات القومية العملاقة بجامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ أشرف الشيحى - وزير التعليم العالى والبحث العلمي واللواء/ عمرو عبدالمنعم - محافظ القليوبية، والدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها.
وأكد شاروبيم على أهمية تنمية سيناء بصفة عامة لأنها منطقة واعدة للاستثمار الصناعي والزراعي بما يتوفر بها من مقومات التنمية الطبيعية فبها (55.1) مليون متر مكعب من المياة الصالحة منها (14) مليون متر مكعب أمطار وسيول، و(35.2) مليون متر مكعب مياة جوفية بالإضافة إلي (5) مليون متر مكعب خلف (12) سد فى شمال ووسط سيناء، ومن المستهدف زراعة مليون و(27) ألف فدان بسيناء منهم (400) ألف فدان شرق البحيرات و(250) ألف فدان وسط سيناء.
المصدر: المكتب الإعلامي


نوفمبر
10

عميد هندسة عين شمس: مركز للمال والأعمال والمعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة

أكد الدكتور/ أيمن عاشورر - عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس على أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تم إنشاءه ليكون مركزاً للمال والأعمال فى شرق القاهرة حيث تبلغ مساحتها (170) ألف فدان تم تنفيذ المرحلة الأولى على (40) ألف فدان تضم مختلف الخدمات والمبانى والهيأت والمؤسسات التخصصية النوعية من إسكان ومدارس ومستشفيات ومراكز علمية وتكنولوجيا بالإضافة إلى مدينة للمعارض ومركز للمؤتمرات ومبانى تجارية ودار للأوبرا ومركزاً للثقافة، كان ذلك خلال حضوره ندوه «المشاريع القوميه العملاقه» بجامعة بنها تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمي واللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية والدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها.
المصدر: المكتب الإعلامي


نوفمبر
7

ندوة بعنوان المشروعات القومية العملاقة :التحديات والرؤية المستقبلية

تتشرف جامعة بنها بدعوة سيادتكم لحضور ندوة المشروعات القومية العملاقة (التحديات والرؤية المستقبلية) وذلك يوم الخميس الموافق2016/11/10 م بقاعة الإحتفالات الكبرى بمجمع الكليات.
حيث يتم مناقشة المحاور الأتية: ( نظره عامه على المشروعات القومية العملاقة - تنمية محور قناة السويس - المشروع القومى لتطوير العشوائيات - مشروع العاصمة الإدارية الجديدة - مشروع استصلاح واستزراع 1,5 مليون فدان - مشروع الطاقة)، ولتوضيح أهمية المشروعات القومية العملاقة التي تقيمها الدولة في حركة البناء والتنمية للعبور إلي المستقبل من كافة الجوانب بشفافية تامة. دعوة المشاركة
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


سبتمبر
8

رئيس جامعة بنها: بعض القوى الخارجية لا تريد لمصر الخير وهناك ارادة سياسية لتنمية الوطن وتحسين الحياة

أشاد الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها بالإنجازات الكبيرة التى تبناها الرئيس/ عبدالفتاح السيسى - رئيس الجمهورية وتحققت خلال الفترة الماضية مشيرا الى ان هناك ارادة سياسية هدفها تنمية الوطن وتحسين حياة المواطنين من خلال اقامة مشاريع عملاقة هدفها وعائدها سيأتى ويستفيد منه الاجيال القادمة.
وأشار القاضى خلال رئاسته أول اجتماع لمجلس إدارة المدن بحضور الدكتور/ جمال سوسة - المشرف العام على المدن الجامعية وأمناء عام الجامعة الى ان هناك بعض القوى الخارجية والداخلية التى تعمل دائما لزعزعة الإستقرار ولا تريد لنا الخير ويستغلون الشباب لترويج بعض الافكار واحداث الفوضى والشغب والتشكيك دائما فى مشروعات البناء والتنمية التى تشهدها البلاد.
المصدر: إبراهيم جودة – إعلام مكتب رئيس الجامعة