عدد الزيارات: 101

كلمة البحث: تصنيفات عالمية

مارس
16

دعوة للمشاركة بالرأي بإستبيان كيو أس العالمي السنوى للأكاديميين

تدعو جامعة بنها الأكاديمين من السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين والخرجين من داخل الجامعة أو خارجها لمشاركة برأيه حول جامعة بنها بالنسخة الثانية عشر لإستبيان كيو أس العالمي السنوى للأكاديميين المتاح على الرابط التالي:
http://qsnetwork.az1.qualtrics.com/SE/?SID=SV_b7yHYnd9WYbsGPP
الجدير بالذكر أن نتائج هذا الاستبيان تشكل أحد المعايير المستخدمة لإحتساب تصنيف كيو اس العالمي للجامعات QS World University Rankings، سيتم نشر النتائج في العديد من الصحف الرائده على مستوى العالم مثل: الجرديان (المملكة المتحدة)، فوربس (الولايات المتحدة)، ريا نوفوستي (روسيا، وصحيفة شوصن البو (كوريا الشمالية)، وسوف يطّلع عليها الملايين في أنحاء العالم.
المصدر: اللجنة العليا للتصنيف الدولي


أغسطس
11

الثقافة الدوائية وأهميتها فى المجتمع بجامعة بنها

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية بجامعة بنها ندوة علمية عن الثقافة الدوائية وأهميتها فى المجتمع بحضور الدكتور/ جمال اسماعيل - القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور/ ابراهيم فوده - عميد الكلية، والدكتور/ مجدى ثابت - نقيب الصيادلة، والدكتورة/ ايمان عبدالحق - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ مجدى الشحات - منسق الندوة ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.
المصدر: إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة


أغسطس
21

تخصيص 50 منحة بالجامعة للطلبة الأفارقة لتوطيد الروابط المصرية الأفريقية

أكد الأستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - القائم بعمل رئيس جامعة بنها أنه يسعى إلى رفع اسم الجامعة محليا ودوليا فضلا عن رفع جودة التعليم والاهتمام بالخريجين لمواكبة سوق العمل مطالبا بالاهتمام بالطلاب الوافدين لاسيما بعد أن وصل عددهم لأكثر من 6 آلاف و400 طالب بمختلف كليات الجامعة وذلك لما لوجودهم من مردود ثقافي واقتصادي وسياسي لأنهم بعد عودتهم سيكونوا سفراء لمصر في بلادهم.
المصدر: إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة


أغسطس
18

دعوة لطلاب وخريجي جامعة بنها للمشاركة بتصنيف كيو أس «QS» للجامعات على مستوى العالم

في إطار سعي الجامعة لان تتصدر ترتيبا متميزا بالتصنيفات العالمية المختلفة لمؤسسات التعليم العالي ومنها تصنيف QS (تصنيف سنوي للجامعات حول العالم ويتم نشره عبر الشركة البريطانية كواكاريلي سيموندس Quacquarelli Symondos والتي كانت بالأصل تنشر تصنيفاتها عبر منشورات صحيفة التايمز للتعليم العالي من 2004 وحتى 2009 تحت اسم “تصنيف جامعات العالم لصحيفة التايمز للتعليم العالي وكواكاريلي سيموندس”)، تدعو جامعة بنها طلابها وخريجيها للمشاركة بتصنيف QS للجامعات المتاح من خلال الرابط التالي:
http://bu.edu.eg/QSSurvey
المصدر: اللجنة العليا للتصنيف الدولي


أغسطس
1

مجلس الجامعة يشكر فريق البوابة بمناسبة إستمرار التميز في التصنيف الدولي ويبومتريكس يوليو 2016

في إجتماع مجلس الجامعة بتاريخ 2016/07/31 أشاد الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصة - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة بالإنجاز الذي حققه فريق البوابة في التصنيف العالمي الأسباني ويبومتريكس إصدار يوليو 2016 للبوابات الإلكترونية التعليمية المعلن في 2016/07/29 حيث جاء ترتيب جامعة بنها في المركز الرابع على ٢٣ جامعة حكومية مصرية بعد جامعات الإسكندرية والقاهرة والمنصورة وجاء في المركز الخامس على ٦٣ جامعة حكومية وخاصة بعد جامعات الإسكندرية والقاهرة والمنصورة والجامعة الأمريكية.
المصدر: البوابة الإلكترونية


يوليو
30

إطلاق برنامج القيادة العالمي لمؤسسات التعليم العالي لعام 2016

صرح الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين – رئيس جامعة بنها بأنه مؤسسة التعليم العالي للريادة أطلقت برنامج جديد تحت عنوان "برنامج القيادة العالمي Global Leadership Programme" وذلك للعمل على بناء إستراتيجية تدويل للجامعات والتي بدورها ستعمل على رفعها فى التصنيفات العالمية، وزيادة مشاركة الطلاب، وتحسين التعاون فى مجال البحوث، وجذب الموهوبين لجامعتهم. معلومات عن البرنامج
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مكتب رئيس الجامعة


يوليو
30

مبروك ... جامعة بنها بالمركز الرابع على الجامعات المصرية الحكومية في تصنيف ويبومتريكس يوليو ٢٠١٦

ظهرت منذ ساعات نتائج تصنيف ويبومتريكس إصدار يوليو ٢٠١٦ لأهم الجامعات مصريا وافريقيا وعربيا، وقد جاء ترتيب جامعة بنها في المركز الرابع على الجامعات المصرية الحكومية والمركز الخامس على الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.
كما جاءت في المركز 14 على الجامعات العربية متقدمة على 976 جامعة عربية، والمركز 17 على 1493 جامعة إفريقية، هذا وقد انضمت جامعة بنها لنادي المائة لجامعات الشرق الاوسط حيث احتلت الترتيب رقم 60 على 1270 جامعة.
شهد هذا التصنيف تقدم جامعة بنها 165 مركزا فى مؤشر جودة البحث العلمى Excellence وهو من أهم محاور التصنيف الأربع حيث ارتفع التصنيف من المركز 2055 إلى 1890.
المصدر: البوابة الإلكترونية


يونيو
18

رئيس جامعة بنها يتابع فريق عمل تصنيف QS Star

تابع السيد الاستاذ الدكتور/ علي شمس الدين – رئيس جامعة بنها، اليوم السبت الموافق 2016/06/18، أعمال فريق التصنيف الدولي QS Star والذي يترأسه الاستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور الأستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل – مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي، وفريق العمل.
المصدر: اللجنة العليا للتصنيف الدولي


يونيو
16

جامعة بنها تحتفظ بترتيبها في نادي المائة لافضل الجامعات العربية طبقا لتصنيف كيو أس البريطاني لعام 2016

أعلنت الشركة البريطانية كواكاريلي سيموندس Quacquarelli Symondos نتيجة تصنيفها العالمي لعام 2016 وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2016/06/14، ومع المنافسة الشديدة هذا العام بين أكثر من 300 جامعة عربية (حكومية وخاصة)، جامعة بنها تحتفظ بترتيبها في نادي المائة لأفضل الجامعات العربية طبقا لتصنيف كيو أس البريطاني اصدار 2016 للمنطقة العربية.
ومن أهم ما يميز هذا التصنيف أنه لا يتناول مؤشرات سطحية قد تخفي أكثر مما تبدي من الأوضاع المركّبة داخل كل جامعة، بل يتعمق في تناوله تحليل مقومات هذه الجامعات إلى تقييم مستوى التعليم الذي تقدمه الجامعات المصنفة، وجودة بحوثها الأساسية والتطبيقية، وتوصيف قدرات خريجيها في المراحل التعليمية الأساسية والعليا، بالإضافة أيضاً إلى موقعها الدولي.
المصدر: اللجنة العليا للتصنيف الدولي


مايو
11

رئيس جامعة بنها فى مؤتمر زراعة مشتهر: مشروع المليون ونصف فدان مصدر خير للمصريين

شمس الدين: يؤكد ضرورة الإنفتاح على العالم والاستفادة من الخبرات الدولية فى تطوير وتحسين التعليم
أكد الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها أن مشروع المليون ونصف فدان مصدر خير للمصريين مشيرا إلى أن المشروع يحتاج لتكاتف علماء الزراعة والباحثين للإستخدام الاقتصادى للأراضى والمقومات التى توفرها الدولة بإعتباره مشروعا زراعيا متكامل يساهم في خلق مجتمع جديد لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب وزيادة الصادرات والتصنيع الزراعي.
وأشار شمس الدين فى كلمته خلال فعاليات مؤتمر "الزراعة فى مصر وتحديات العصر" والذى نظمته كلية الزراعة بمشتهر بحضور الدكتور/ محمود عراقى - عميد الكلية إن هناك تحديات كثيرة تواجهنا في إنتاج الغذاء بمصر موضحا أنه يجب التعاون مع الدول الصديقة في استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والمنافسة في إنتاج الغذاء بما يحقق التنمية الحقيقية لمصر خلال السنوات القادمة.
المصدر: إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة


مايو
10

بالصور ... رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لكلية الزراعة تحت شعار الزراعة في مصر وتحديات العصر

إفتتح السيد الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين - رئيس جامعة بنها المؤتمر العلمي السنوي لكلية الزراعة وذلك يوم الإثنين الموافق 2016/05/09، والذي أقيم هذا العام تحت شعار «الزراعة في مصر وتحديات العصر»، بكلية الزراعة بمشتهر.
وقد تناولت كلمات المتحدثين خطط التنمية الزراعية بمصر على ضوء المشروع القومي بإستزراع مليون ونصف المليون فدان وتنمية الساحل الشمالي.
المصدر: كلية الزراعة