عدد الزيارات: 11

كلمة البحث: العلاقات العلمية والثقافية

يناير
16

جامعة بنها من أفضل ٢٠٠ جامعة عالميا بتصنيف التايمز ٢٠١٩ لمؤسسات التعليم العالي لدول الاقتصاديات الناشئة

أعلن الدكتور/ حسين المغربي - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن الجامعة حققت مركزا متقدما في تصنيف التايمز 2019 حيث حصلت الجامعة ولأول مرة على الترتيب 198 ودخلت ضمن افضل ٢٠٠ جامعة على مستوى العالم لدول الاقتصاديات الناشئة في التصنيف الجديد.
ووجه الدكتور المغربي التهنئة لكل أسرة جامعة بنها مشيرا إلى ان تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية وكان اخرها أن الجامعة من افضل ٢٠٠ جامعة عالميا لدول الاقتصاديات الناشئة بتصنيف التايمز ٢٠١٩ كان نتيجة سياسات جامعة بنها التى تعمل على تطوير العملية التعليمية وتحفيز البحث العلمى ودعمه وتحسين مخرجات النشر الدولى وتتبع مردوده على كافة المستويات.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


يناير
13

بمؤتمرها الدولي .. جامعة بنها تعلن إنتهاء عصر الإمتحانات والكنترولات الورقية ضمن مبادرة الرئيس «2019 عام التعليم»

أعلن الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها أن فعاليات المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية، والذي تعقده الجامعة في الفترة من 22 إلى 23 يناير الجاري بالتعاون مع إتحاد الجامعات العربية، وتحت رعاية وحضور الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي، والدكتور/ علاء مرزوق - محافظ القليوبية في إطار خطة الجامعة لتفعيل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعتبار 2019 عام التعليم، سيشهد إعلان الجامعة اتخاذ خطوات جادة لإنهاء عصر الامتحانات والكنترولات الورقية تطبيقا لمبادرة الرئيس وتماشيا مع محاور المؤتمر.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة -


يناير
9

إطلاق الدورة التاسعة لمكافئات النشر الدولي واﻻستشهادات المرجعية – دورة يناير 2019

صرح الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ومشروعات التطوير بقطاع الدراسات العليا، بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي – القائم بعمل رئيس جامعة بنها، تم فتح باب التقدم للدورة التاسعة - يناير 2019، للحصول على حوافز النشر الدولي وإجمالي عدد اﻻستشهادات المرجعية Citation بداية من اليوم الاربعاء الموافق 2019/01/09، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.
المصدر: اللجنة العليا للتصنيف الدولي


نوفمبر
8

ورشة عمل لصندوق نيوتن مشرفة بجامعة بنها

في إطار التعاون بين جامعة بنها والسفارة البريطانية في مصر نظم مكتب العلاقات الدولية بالجامعة ورشة عمل عن فرص التمويل من خلال صندوق نيوتن مشرفة، برعاية الدكتور/ حسين المغربي - رئيس الجامعة، حاضرت فيها الأستاذة/ شهيرة عمارة – رئيس برنامج نيوتن مشرفة؛ التي قامت بعرض أهداف البرنامج، وكل الفرص المتاحة من منح للحصول علي الدكتوراه، وتمويل المشروعات البحثية والتنمية المستدامة، وربط البحث العلمي بالصناعة، كما ناقشت شروط التقدم للبرامج المختلفة التي يدعمها الصندوق.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


ديسمبر
4

تطوير التعليم والبحث العلمي وحوكمة الإدارة الجامعية في مؤتمر دولي بجامعة بنها

أكد الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها أن الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي والجودة والإعتماد الأكاديمي وتصنيف الجامعات وحوكمة الإدارة الجامعية، هي المحاور الرئيسية للمؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية الذي سيعقد بجامعة بنها خلال الفترة من 22 إلي 23 يناير القادم، وذلك تحت رعاية الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومشاركة عدد من الخبراء الدوليين في مجال تطوير التعليم العالي.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


نوفمبر
13

جامعة بنها تشارك في ورشة عمل عن التعليم عبر التقنيات الحديثة بإتحاد الجامعات العربية بالأردن

شاركت جامعة بنها في ورشة عمل عن التعليم عبر التقنيات الحديثة نظمها اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة بمقر الاتحاد بالعاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 10إلى 11 نوفمبر الجاري، وذلك من خلال مشاركة الدكتور/ ناصر الجيزاوي - المشرف على العلاقات العلمية والثقافية بقطاع الداسات العليا والبحث العلمي.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


نوفمبر
11

وفد طلاب جامعة بكين للغابات الصينية يختتم زيارته لجامعة بنها

اختتم وفد جامعة بكين للغابات الصينية زيارته لجامعة بنها حيث قاموا خلال اليومين الماضيين بزيارة عدد من كليات الجامعة بهدف التعرف علي أنشطة هذه الكليات والبرامج الدراسيه بها. وقال الدكتور/ حسين المغربي - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن زيارة الوفد الصينى تأتي في إطار إتفاقيات التعاون التي وقعتها جامعه بنها مع عدد من الجامعات الصينيه وفي مقدمتها جامعة بكين للغابات حيث تنص هذ الإتفاقيات علي تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جوده - المكتب الإعلامى


أكتوبر
28

في ورشة عمل بجامعة بنها المغربى : بنك المعرفة ثروة في الجامعات لابد من الإستفادة منه بصورة جيدة

افتتح الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها اليوم الأحد ورشة عمل للتدريب علي مصادر استخدام بنك المعرفة المصرى والتي تستمر أعمالها علي مدي يومين بقاعة الإحتفالات بمجمع الكليات بحضور أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وشباب الباحثين وطلاب الكليات.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جوده - المكتب الإعلامى


أكتوبر
18

ورشة عمل بجامعة بنها للباحثين وأعضاء هيئة التدريس عن كيفة تطوير الخطط البحثية والنشر الدولي لهم

نظمت جامة بنها بعد ظهر أمس ورشة عمل لأعضاء هيئة تدريس والباحثين عن كيفية تطوير خطط البحثية لهم لكي تواكب التحديات المستقبلية للعالم. وبالتعاون مع بنك المعرفة المصري وموسسة النشر الدولية سايفال وذلك تحت رعاية الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها وبحضور الدكتور/ ماهر حسب النبي - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي والدكتور/ محمد ابوسالم - مدير وحدة الوافدين بالجامعة وعميد كلية الطب البيطري الأسبق وأشار الدكتور/ ناصر الجيزواي - المشرف علي العلاقات العلمية والثقافية والدولية بالجامعة بأن هذة الورشة تهدف إلي تعريف الباحثين وأعضاء هيئة التدريس علي أهمية استخدام سايفال في البحث العلمي مشيراً إلي أن سايفال يقدم حلول سريعة و سهلة للوصول لأحدث نتائج الأداء البحثي في 9400 مؤسسة بحثية و 230 بلد في أنحاء العالم،
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى