عدد الزيارات: 8

كلمة البحث: د/ ناصر الجيزاوى

نوفمبر
8

ورشة عمل لصندوق نيوتن مشرفة بجامعة بنها

في إطار التعاون بين جامعة بنها والسفارة البريطانية في مصر نظم مكتب العلاقات الدولية بالجامعة ورشة عمل عن فرص التمويل من خلال صندوق نيوتن مشرفة، برعاية الدكتور/ حسين المغربي - رئيس الجامعة، حاضرت فيها الأستاذة/ شهيرة عمارة – رئيس برنامج نيوتن مشرفة؛ التي قامت بعرض أهداف البرنامج، وكل الفرص المتاحة من منح للحصول علي الدكتوراه، وتمويل المشروعات البحثية والتنمية المستدامة، وربط البحث العلمي بالصناعة، كما ناقشت شروط التقدم للبرامج المختلفة التي يدعمها الصندوق.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


ديسمبر
4

تطوير التعليم والبحث العلمي وحوكمة الإدارة الجامعية في مؤتمر دولي بجامعة بنها

أكد الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها أن الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي والجودة والإعتماد الأكاديمي وتصنيف الجامعات وحوكمة الإدارة الجامعية، هي المحاور الرئيسية للمؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية الذي سيعقد بجامعة بنها خلال الفترة من 22 إلي 23 يناير القادم، وذلك تحت رعاية الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومشاركة عدد من الخبراء الدوليين في مجال تطوير التعليم العالي.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


نوفمبر
22

يناير القادم ... وزيرا التعليم العالي والتربية والتعليم يشاركان في المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي بجامعة بنها

أعلن الدكتور/ حسين المغربي - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها خلال ترأسه مجلس عمداء الجامعة عن انطلاق المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية خلال الفترة من 22 إلي 23 يناير القادم بجامعة بنها، وذلك بحضور الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/ طارق شوقي - وزير التربية والتعليم والدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية والدكتور/ ستيفن شادوك - مدير التخطيط الإستراتيجي بجامعة بريستول البريطانية بالإضافة إلي خبراء دوليين في مجال تطوير التعليم العالي.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


نوفمبر
13

جامعة بنها تشارك في ورشة عمل عن التعليم عبر التقنيات الحديثة بإتحاد الجامعات العربية بالأردن

شاركت جامعة بنها في ورشة عمل عن التعليم عبر التقنيات الحديثة نظمها اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة بمقر الاتحاد بالعاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 10إلى 11 نوفمبر الجاري، وذلك من خلال مشاركة الدكتور/ ناصر الجيزاوي - المشرف على العلاقات العلمية والثقافية بقطاع الداسات العليا والبحث العلمي.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


نوفمبر
11

وفد طلاب جامعة بكين للغابات الصينية يختتم زيارته لجامعة بنها

اختتم وفد جامعة بكين للغابات الصينية زيارته لجامعة بنها حيث قاموا خلال اليومين الماضيين بزيارة عدد من كليات الجامعة بهدف التعرف علي أنشطة هذه الكليات والبرامج الدراسيه بها. وقال الدكتور/ حسين المغربي - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن زيارة الوفد الصينى تأتي في إطار إتفاقيات التعاون التي وقعتها جامعه بنها مع عدد من الجامعات الصينيه وفي مقدمتها جامعة بكين للغابات حيث تنص هذ الإتفاقيات علي تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جوده - المكتب الإعلامى


أكتوبر
28

في ورشة عمل بجامعة بنها المغربى : بنك المعرفة ثروة في الجامعات لابد من الإستفادة منه بصورة جيدة

افتتح الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها اليوم الأحد ورشة عمل للتدريب علي مصادر استخدام بنك المعرفة المصرى والتي تستمر أعمالها علي مدي يومين بقاعة الإحتفالات بمجمع الكليات بحضور أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وشباب الباحثين وطلاب الكليات.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جوده - المكتب الإعلامى


أكتوبر
22

8 مليون جنيه لدعم 3 مشاريع بجامعة بنها من وزارة التعليم العالي

أعلن الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها عن حصول ثلاثة مشاريع بجامعة بنها علي دعم بقيمة 8 مليون جنيه من وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي، مشيراً أن مركز القياس والتقويم بالجامعة حصل علي دعم بقيمة 4 مليون جنيه علي أن تصب نتائجه في 4 كليات هي الطب والهندسة ببنها والتربية الرياضية والتربية النوعية، كما حصل مشروع القياس الكمي للفيروس الكبدي الوبائي سي بوحدة التحاليل الطبية ذات التخصص الدقيق بقسم الفسيولوجي الإكلينيكية بكلية الطب لإعتماد نتائجه دولياً علي دعم قدره 2 مليون جنيه ومشروع الفاعلية التعليمية بكلية الفنون التطبيقية حصل علي دعم بقيمة 2 مليون جنيه.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


أكتوبر
18

ورشة عمل بجامعة بنها للباحثين وأعضاء هيئة التدريس عن كيفة تطوير الخطط البحثية والنشر الدولي لهم

نظمت جامة بنها بعد ظهر أمس ورشة عمل لأعضاء هيئة تدريس والباحثين عن كيفية تطوير خطط البحثية لهم لكي تواكب التحديات المستقبلية للعالم. وبالتعاون مع بنك المعرفة المصري وموسسة النشر الدولية سايفال وذلك تحت رعاية الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها وبحضور الدكتور/ ماهر حسب النبي - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي والدكتور/ محمد ابوسالم - مدير وحدة الوافدين بالجامعة وعميد كلية الطب البيطري الأسبق وأشار الدكتور/ ناصر الجيزواي - المشرف علي العلاقات العلمية والثقافية والدولية بالجامعة بأن هذة الورشة تهدف إلي تعريف الباحثين وأعضاء هيئة التدريس علي أهمية استخدام سايفال في البحث العلمي مشيراً إلي أن سايفال يقدم حلول سريعة و سهلة للوصول لأحدث نتائج الأداء البحثي في 9400 مؤسسة بحثية و 230 بلد في أنحاء العالم،
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


أكتوبر
11

المغربي: رؤية مستقبلية للتعاون مع الجامعات الدولية بجامعة بنها

أكد الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها علي أن الجامعة تمتلك رؤية مستقبلية للتعاون مع الجامعات الدولية والإنفتاح علي العالم من خلال تفعيل الإتفاقيات المبرمة بينها وبين هذه الجامعات بهدف تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وكذا إعداد عدد من البرامج الدراسية المشتركة وزيادة المنح الدراسية والتدريبية والمشروعات البحثية، مشيراً أن هذه الإجراءات من شأنها تطوير العملية التعليمية والبحثية بالإضافة إلى تحسين السمعة الأكاديمية للجامعة مما ينعكس على رفع مؤشرات الجامعة و تصنيف الجامعة عالمياً.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


سبتمبر
2

المغربي: مسابقة لأفضل كلية فى جامعة بنها

عقد الدكتور/ حسين المغربى - القائم بعمل رئيس جامعة بنها اجتماعاً اليوم مع اللجنة المشكلة لمسابقة إختيار افضل كلية على مستوى كليات الجامعة تمهيداً لإختيار افضل جامعة مصرية وذلك فى إطار استعدادات العام الدراسى الجديد.
وقال المغربى خلال الإجتماع أن استعدادات العام الدراسى الجديد يجب أن تكون مختلفة عن الأعوام السابقة خاصة مع المبادرة التى أطلقها الرئيس/ عبدالفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب الأخير بجامعة القاهرة لإطلاق مسابقة أفضل جامعة مصرية.
المصدر: إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى


مارس
26

4 أبريل .. المؤتمر الدولى الرابع لتطبيقات التقنية الحيوية فى الزراعة

تنظم كلية الزراعة بمشتهر تحت رعاية معالى الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور/ محمود مغربى عراقى - عميد كلية الزراعة، المؤتمر الدولى الرابع لتطبيقات التقنية الحيوية فى الزراعة، والمقرر إنعقاده هذا العام فى مدينة الغردقة فى الفترة من 04 - 07 أبريل ٢٠١٨م.
المصدر: كلية الزراعة


فبراير
14

لأول مرة في تاريخها جامعة بنها تستعد للمشاركة في التصنيف العالمي Times Higher Education (THE) 2018

في إطار الرقي بصورة جامعة بنها على الصعيد الدولي وافق الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس الجامعة على مشاركة جامعة بنها في التصنيف العالمي Times Higher Education (THE) 2018 مع تكليف الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والمدير التنفيذي للمعلومات بالإستعداد للتقدم هذا العام ٢٠١٨ للمشاركة في التصنيف العالمى. THE
المصدر: مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والمدير التنفيذي للمعلومات