عدد الزيارات: 10

كلمة البحث: جامعة ووهان

يوليو
10

3 منح دراسيه جديده من جامعة بكين للغابات لجامعة بنها

تلقت جامعه بنها ثلاث دعوات لثلاثه من أعضاء هيئة التدريس لدراسة ما بعد الدكتوراه في جامعه بكين للغابات.
وأكد الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعه بنها أن هذه الدعوات أثنين منها لكليه العلوم والثالثه لكليه التجاره في اطار الاتفاقيات المبرمه بين جامعه بنها وعدد من الجامعات الصينية التي قدمت لجامعه بنها أكثر من 125 منحه دراسيه علي نفقة الجامعات الصينيه، وهي المنح الأكبر في تاريخ الجامعات المصريه لتبادل الخبرات والقيام بالابحاث العلميه المشتركه.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


يوليو
3

18 منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه من 5 جامعات صينية لجامعة بنها

أعلن الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها أن خمس جامعات صينية أهدت جامعة بنها 18 منحة لطلابها لدراسة الماجستير والدكتوراه لهذا العام منها 6 منح من جامعة وسط الصين و4 منح من جامعة هاربين للتكنولوجيا بينما أهدت جامعة شيان وجامعة الليجون 6 منح لجامعة بنها كما قدمت جامعة ووهان منحتين.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى


مايو
20

القاضى يوقع الاتفاقية الثالثة مع جامعة ووهان الصينيه

استقبل البرفيسير لى فيه - نائب رئيس جامعة ووهان الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له، حيث تم توقيع الاتفاقية الثالثة بين الجامعتين والتى تتعلق بالتعاون مع مركز الدراسات الافريقية.
وأكد القاضي أن هذه الاتفاقيه الجديده تفتح افقا متنوعة للتعاون مع المركز فى الأنشطة المختلفة مثل التقدم على المشروعات البحثية المشتركة والدورات التدريبية وتبادل الأساتذة فى مجال التاريخ واللغات، مشيراً ان المركز طلب من جامعة بنها ترشيح احد الأساتذة فى مجال التاريخ المصرى للتدريس لمدة شهر فى جامعة ووهان، كما دعا طلاب جامعة بنها لحضور دورات تدريبية فى مجال اللغات والثقافة الصينية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


مايو
20

جامعة بنها توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ووهان للتكنولوجيا وتحصل على ٣ منح دكتوراه

استقبل البروفيسير جانج كينجى - رئيس جامعة ووهان للتكنولوجيا، الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين.
الجدير بالذكر ان جامعة ووهان للتكنولوجيا تحتل المرتبة الاولى على مستوى الصين فى مجال علوم المواد وهى مسئوله عن التطوير الصناعي فى الصين وابتكار مواد جديدة للبناء ومنظومة المواصلات وتصميم السيارات ووسائل النقل.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


مايو
2

القاضي يستقبل وفداً من الطلاب الصينين

أستقبل الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها وفداً من الطلاب الصينيين من جامعتي وسط الصين ووهان الصينيتيين، حضر اللقاء الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ خالد عيسوي - مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


أكتوبر
9

بدايه قويه في جامعة بنها للمؤتمر الصيني المصري الدولي الثاني

أفتتح يوم الأحد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها أعمال المؤتمر الصيني المصري الدولي الثاني للعلوم الزراعيه والبيطريه والهندسيه، والذي يعقد علي مدار 3 أيام بحضور الدكتور/ شيوشين دنج - رئيس جامعة وسط الصين، والدكتور/ سونج وايمينج - رئيس جامعة بكين للغابات، والدكتور/ فاي لي - نائب رئيس جامعة ووهان، والدكتوره/ مني محرز - نائب وزير الزراعة، والدكتوره/ مايسه شوقي - نائب وزير الصحه للسكان.
وفي كلمته أمام الجلسه الافتتاحيه للمؤتمر أعرب الدكتور شيوشين دنج رئيس جامعة وسط الصين عن سعادته بتواجده في مصر وحضوره للمؤتمر الذي يعد حلقه مهمه للاتصال ما بين الصين ومصر في المجالات العلميه والبحثيه
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


أغسطس
13

لأول مرة فى تاريخ جامعة بنها 12 منحة صينية لطلاب الجامعة

لأول مرة منذ إنشائها حصلت جامعة بنها على 12 منحة لطلابها من أربع جامعات صينية جاءت هذه المنح التى تسلمتها جامعة بنها بالفعل كإحدى ثمار زيارة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة للصين مؤخرا والتى وقع خلالها عدد من الإتفاقيات بين جامعة بنها وعدد من الجامعات الصينية ومنها هوازونج للعلوم وهاربين للتكنولوجيا وجامعة ووهان وجامعة وسط الصين.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة -المكتب الإعلامى


يناير
17

مد فترة التقديم للمنح المقدمة من جامعة ووهان

وافقت جامعة ووهان بجمهورية الصين علي مد فترة التقديم للمنح المقدمة منها وذلك حتى الاسبوع الأول من شهر فبراير. مع السماح لمن لم يحققوا المستوى اللغوي المطلوب بالتقدم لهذه المنح مع التعهد بالحصول على المستوى اللغوي المطلوب في الإتفاقية في موعى غايته آخر شهر إبريل. الخطاب الوارد
المصدر: مكتب رئيس الجامعة


يناير
3

جامعة بنها تفتح باب التقدم للمنح الدراسية بالجامعات الصينية

أعلن الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها عن فتح باب التقدم لمنح دراسية متنوعة بالجامعات الصينية، وذلك ضمن نتائج زيارة وفد من جامعة بنها برئاسة رئيس الجامعة إلى دولة الصين ونجاح وفد الجامعة في الحصول على أكثر من (100) منحة دراسة على مدى خمس سنوات قادمة.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى