عدد الزيارات: 21

كلمة البحث: جامعة وسط الصين

يوليو
10

3 منح دراسيه جديده من جامعة بكين للغابات لجامعة بنها

تلقت جامعه بنها ثلاث دعوات لثلاثه من أعضاء هيئة التدريس لدراسة ما بعد الدكتوراه في جامعه بكين للغابات.
وأكد الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعه بنها أن هذه الدعوات أثنين منها لكليه العلوم والثالثه لكليه التجاره في اطار الاتفاقيات المبرمه بين جامعه بنها وعدد من الجامعات الصينية التي قدمت لجامعه بنها أكثر من 125 منحه دراسيه علي نفقة الجامعات الصينيه، وهي المنح الأكبر في تاريخ الجامعات المصريه لتبادل الخبرات والقيام بالابحاث العلميه المشتركه.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


يوليو
3

18 منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه من 5 جامعات صينية لجامعة بنها

أعلن الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها أن خمس جامعات صينية أهدت جامعة بنها 18 منحة لطلابها لدراسة الماجستير والدكتوراه لهذا العام منها 6 منح من جامعة وسط الصين و4 منح من جامعة هاربين للتكنولوجيا بينما أهدت جامعة شيان وجامعة الليجون 6 منح لجامعة بنها كما قدمت جامعة ووهان منحتين.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى


يونيو
12

إتفاق بين «جامعة بنها والريف المصرى»لإنشاء مركز لأبحاث الأرز

وقع الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها اليوم اتفاقاً مع المهندس/ عاطر حنورة - رئيس شركة الريف المصرى يتم بمقتضاه تخصيص 5 أفدنة لصالح جامعة بنها ويتم إنشاء مركز لأبحاث الأرز بالجامعة بالإشتراك مع جامعة وسط الصين ومركز أبحاث الأرز بها.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


يونيو
10

مشروع بحثى مشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين لزراعة الأرز

بدأت جامعة بنها بالإشتراك مع جامعة وسط الصين ومعهد بحوث الأرز المصرى فى مشروعا بحثيا يستهدف استنباط أصناف جديدة من الأرز الذى يستهلك كميات قليلة من الماء.
وشكلت الجامعتين فريقا بحثيا مشتركا لهذا الغرض بتمويل من الموارد الذاتية للجامعتين على ان تتحمل جامعة بنها 1.7 مليون جنيه وجامعة وسط الصين مبلغا يساوى 4 ملايين جنيه مصري.
المصدر: إبراهيم جودة- إعلام مكتب رئيس الجامعة


يونيو
7

6 مليون جنيه لتمويل مشروع بحثى بين جامعتى «بنها ووسط الصين»

وافقت جامعة وسط الصين على المشروع البحثى المقدم من الدكتور/ حازم عليوة - الأستاذ بجامعة بنها كمشروع بحثى مشترك بين جامعة بنها ووسط الصين.
كما وافقت على ان يكون تمويل المشروع مشتركاً بين الجامعتين وتتحمل جامعة بنها 1.7 مليون جنيه بينما تتحمل الجامعة الصينية 1.5 مليون يوان صينى بإجمالى يعادل 6 مليون جنيه مصرى.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى


يونيو
3

بنها فى مؤتمر الخريجين الافارقة بجامعة وسط الصين

شاركت جامعة بنها فى مؤتمر الخريجين الافارقة والذى نظمته جامعة وسط الصين الزراعية احتفالا بعيدها الـ 120 بحضور نائب رئيس الجامعة وعدد من قيادات الجامعة والطلاب من ممثلي الجامعات العربية والافريقية المختلفة.
وشاركت جامعة بنها بالدكتور/ محمد فرحات فودة - المدرس بكلية الزراعة ورئيس منظمة الخريجين الافارقة في جامعة وسط الصين الزراعية.
المصدر: إبراهيم جودة- إعلام مكتب رئيس الجامعة


مايو
20

خلال زيارته للصين: القاضى يلتقي بابناء جامعة بنها الدارسين في جامعة وسط الصين

زار الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها جامعة وسط الصين الزراعية والتى تعد الأفضل فى مجالى الزراعة والطب البيطري فى الصين، واتفق الدكتور/ القاضى مع قيادات جامعة وسط الصين على البدء الفورى فى إعداد البرامج الأكاديمية المشتركة بين الجامعتين والتى ترتبط بسوق العمل فى مصر.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


مايو
13

فى ختام زيارتهما للجامعة: بنها تكرم طلاب يوهان ووسط الصين

انهى وفدا جامعتى وهان ووسط الصين الصينيتين زيارتهما لجامعة بنها والتى بدات فى الاول من مايو الحالى زار خلالها عددا من كليات الجامعة للتعرف على البرامج الدراسية والخدمات التى تقدمها جامعة بنها للطلاب سواء المصريين او العرب والأجانب وتواصل الوفدان مع عدد من الأساتذة والطلاب فى الكليات التى زارها.
المصدر: إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة


مايو
2

القاضي يستقبل وفداً من الطلاب الصينين

أستقبل الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها وفداً من الطلاب الصينيين من جامعتي وسط الصين ووهان الصينيتيين، حضر اللقاء الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ خالد عيسوي - مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


يناير
21

عالم صينى في ضيافة جامعة بنها لزراعة الأرز على المياة المالحة

تستضيف جامعة بنها أحد اكبر العلماء الصينيين في زراعة الأرز على المياة المالحة ليلقى بحثاً في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الذى تنظمه كلية الزراعة بجامعة بنها خلال شهر إبريل القادم ويتحدث العالم الصينى عن نجاح الصين في زراعة الأرز من الأصناف التى تروى بالمياة المالحة وأصناف أخرى تتحمل الجفاف وندرة مياة الرى يأتى ذلك في إطار إتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة بنها وجامعة وسط الصين صرح بذلك الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


يناير
15

مزرعة تجريبية لزراعة الأرز بالمياة المالحة فى جامعة بنها

فى إطار التعاون بين جامعة بنها وجامعة وسط الصين تقرر إنشاء مزرعة تجريبية على مساحة 50 فدان بالتعاون مع شركة الريف المصرى وذلك للإستفادة من خبرة الجامعة الصينية فى زراعة الأرز بإستخدام المياة المالحة وذلك للتغلب على مشكلات نقص المياة وإحتياج محصول الأزر إلى كميات كبيرة منه أكد ذلك الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة-المكتب الإعلامى


نوفمبر
19

أستاذ بجامعة بنها يحصل على تمویل مؤسسة العلوم الطبیعیة الوطنیة بالصين

فاز الدكتور/ محمد فرحات فودة - المدرس بكلية الزراعة بمشتهر بقسم الكيمياء الحيوية بجامعة بنها، وعضو المهمة العلمية بجامعة وسط الصين الزراعية ونائب رئيس منظمة باحثين ما بعد الدكتوراة في نفس الجامعة بمشروع صندوق تمویل أبحاث شباب العلماء الأجانب لعام 2017.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - الصفحة الرسمية لرئيس الجامعة


نوفمبر
19

زيادة المنح الدراسية بين جامعتى بنها ووسط الصين

أعلن الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة من جامعة وسط الصين إلى طلاب جامعة بنها من 4 إلى 6 منح مشيراً إلى أن الجامعة الصينية قدمت مهمتين علميتين جديتين للدراسة فى ما بعد الدكتوراة لتخصص الإقتصاد والإدارة.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة -المكتب الإعلامى


أكتوبر
9

بدايه قويه في جامعة بنها للمؤتمر الصيني المصري الدولي الثاني

أفتتح يوم الأحد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها أعمال المؤتمر الصيني المصري الدولي الثاني للعلوم الزراعيه والبيطريه والهندسيه، والذي يعقد علي مدار 3 أيام بحضور الدكتور/ شيوشين دنج - رئيس جامعة وسط الصين، والدكتور/ سونج وايمينج - رئيس جامعة بكين للغابات، والدكتور/ فاي لي - نائب رئيس جامعة ووهان، والدكتوره/ مني محرز - نائب وزير الزراعة، والدكتوره/ مايسه شوقي - نائب وزير الصحه للسكان.
وفي كلمته أمام الجلسه الافتتاحيه للمؤتمر أعرب الدكتور شيوشين دنج رئيس جامعة وسط الصين عن سعادته بتواجده في مصر وحضوره للمؤتمر الذي يعد حلقه مهمه للاتصال ما بين الصين ومصر في المجالات العلميه والبحثيه
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


ديسمبر
15

رئيس جامعة بنها يرأس المنتدى الصينى المصرى خلال زيارته للصين

واصل الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له يرافقهم الدكتور / حسين ابراهيم - المستشار الثقافي المصري جولاته بالصين حيث قام الوفد بزيارة جامعة وسط الصين وكان فى استقبالهم رئيس الجامعة. كما افتتح رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له جلسة المنتدى الصينى المصرى بحضور رئيس جامعة وسط الصين وعدد كبير من الشخصيات والعلماء.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى