عدد الزيارات: 4

كلمة البحث: الجامعات الصينية

يوليو
10

3 منح دراسيه جديده من جامعة بكين للغابات لجامعة بنها

تلقت جامعه بنها ثلاث دعوات لثلاثه من أعضاء هيئة التدريس لدراسة ما بعد الدكتوراه في جامعه بكين للغابات.
وأكد الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعه بنها أن هذه الدعوات أثنين منها لكليه العلوم والثالثه لكليه التجاره في اطار الاتفاقيات المبرمه بين جامعه بنها وعدد من الجامعات الصينية التي قدمت لجامعه بنها أكثر من 125 منحه دراسيه علي نفقة الجامعات الصينيه، وهي المنح الأكبر في تاريخ الجامعات المصريه لتبادل الخبرات والقيام بالابحاث العلميه المشتركه.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


مايو
23

مجلس جامعة بنها يوافق:50% من سعر تذكرة الطيران دعما من الجامعة لعشرين طالب من الاداب

وافق مجلس جامعة بنها فى اجتماعه مساء يوم الثلاثاء برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة على تحمل 50% من قيمة تذاكر الطيران إلى الصين لعشرين طالبا من طلاب كلية الاداب بالسنتين الاولى والثانية للسفر إلى الصين لتعلم اللغة الصينية فى الجامعات الصينية فى إطار إتفاقيات التعاون التى تم توقيعها بين جامعة بنها وعدد من الجامعات الصينية.
المصدر: إبراهيم جودة- إعلام مكتب رئيس الجامعة


مايو
20

جامعة بنها تبدأ الشراكة مع جامعة بكين للغابات بمنح درجه علميه مشتركه

في سبق لجامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة تم الاتفاق مع بعض الجامعات الصينية الكبيرة على الشراكة مع جامعة بنها, واتفق الدكتور/ القاضي مع رئيس جامعة بكين للغابات على الاشتراك في برنامجين دراسيين فى مجالى البيوتوكنولوجى وسلامة الغذاء. كما تم الحصول علي عدد ٣ منح لما بعد الدكتوراه في مجالى الميكروبيولوجى والاقتصاد لشباب الباحثين من جامعة بنها لاستكمال أبحاثهم فى الجامعة الصينية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


مايو
20

جامعة بنها تبدأ الشراكة الأكاديمية مع جامعة العاصمة فى بكين ب ٣ برامج دراسية

استمرارا لإنجازات جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة وتنفيذا لخطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، توجه الدكتور القاضى الى الصين فى زيارة تاريخية زار خلالها ٥ جامعات صينية مرموقة باحثا عن تعميق الشراكات فى البرامج الأكاديمية.
استهل رئيس جامعة بنها جولته في مدينة بكين بزيارة جامعة العاصمة واتفق على انشاء ٣ برامج دراسية مشتركة لطلاب البكالوريوس في مجالات المالية والاقتصاد والهندسة الصناعية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


مايو
20

القاضى في ضيافة السفارة المصرية ببكين

استقبل السفير/ اسامة المجدوب - سفير جمهورية مصر العربية ببكين، الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له، حيث استعرض الدكتور/ القاضي إنجازات جامعة بنها مع الجامعات الصينية خلال العامين الماضيين، وتناقشا في اهم النتائج التى أسفرت عنها الزيارة الحالية.
واتفقا الطرفان على ضرورة توحيد الجهود من اجل الارتقاء بجوده التعليم و الوصول الى الأهداف السامية التى ينشدها الطرفان فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


مايو
20

خلال زيارته للصين: القاضى يلتقي بابناء جامعة بنها الدارسين في جامعة وسط الصين

زار الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها جامعة وسط الصين الزراعية والتى تعد الأفضل فى مجالى الزراعة والطب البيطري فى الصين، واتفق الدكتور/ القاضى مع قيادات جامعة وسط الصين على البدء الفورى فى إعداد البرامج الأكاديمية المشتركة بين الجامعتين والتى ترتبط بسوق العمل فى مصر.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


مايو
20

القاضى يوقع الاتفاقية الثالثة مع جامعة ووهان الصينيه

استقبل البرفيسير لى فيه - نائب رئيس جامعة ووهان الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له، حيث تم توقيع الاتفاقية الثالثة بين الجامعتين والتى تتعلق بالتعاون مع مركز الدراسات الافريقية.
وأكد القاضي أن هذه الاتفاقيه الجديده تفتح افقا متنوعة للتعاون مع المركز فى الأنشطة المختلفة مثل التقدم على المشروعات البحثية المشتركة والدورات التدريبية وتبادل الأساتذة فى مجال التاريخ واللغات، مشيراً ان المركز طلب من جامعة بنها ترشيح احد الأساتذة فى مجال التاريخ المصرى للتدريس لمدة شهر فى جامعة ووهان، كما دعا طلاب جامعة بنها لحضور دورات تدريبية فى مجال اللغات والثقافة الصينية.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


مايو
20

جامعة بنها توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ووهان للتكنولوجيا وتحصل على ٣ منح دكتوراه

استقبل البروفيسير جانج كينجى - رئيس جامعة ووهان للتكنولوجيا، الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين.
الجدير بالذكر ان جامعة ووهان للتكنولوجيا تحتل المرتبة الاولى على مستوى الصين فى مجال علوم المواد وهى مسئوله عن التطوير الصناعي فى الصين وابتكار مواد جديدة للبناء ومنظومة المواصلات وتصميم السيارات ووسائل النقل.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


أكتوبر
9

علي هامش المؤتمر الصيني المصري الدولي الثاني .. إفتتاح معرض منتجات جامعة بنها

افتتح الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها في حضور رؤساء الجامعات الصينيه المشاركين في المؤتمر الصيني المصري الدولي الثاني الذي تستضيفه جامعة بنها، معرض منتجات الجامعه الذي شارك فيه خمس كليات هي هندسة شبرا والزراعه والطب البيطري والعلوم والتربيه النوعيه ووحدة تطوير المشروعات بالجامعة.
وقال القاضي علي هامش افتتاحه للمعرض أن الهدف من اقامته هو التعريف بما حققته كليات الجامعه من تقدم في مختلف المجالات العلميه والبحثيه والأكاديميه، مشيراً أن هذه المنتجات تعرض للبيع لخدمة المواطنين والعاملين بالجامعه وأعضاء هيئة التدريس والمدن الجامعية
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى


مايو
14

تسليم شهادات الطلاب الصينين الذين أنهوا دراستهم العربية في جامعة بنها

أكد الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة علي عمق وقوة العلاقات المصرية الصينية التي استمرت أكثر من 62 عاماً والتي قام الرئيس السيسي بإعادة القوه لهذه العلاقات، حيث قام سيادته بزيارة جمهورية الصين وقام الرئيس الصيني بزيارة جمهورية مصر العربية، مضيفاً ان جامعة بنها تسعي الي زيادة التعاون العلمي بينها وبين الجامعات الصينيه وهو ما يتضح من زيارة وفد من جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعه الي دولة الصين خلال شهر ديسمبر 2016م، وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجامعات الصينية وحصول جامعة بنها علي عدد من المنح الدراسية الي الجامعات الصينية لطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


سبتمبر
29

رئيس جامعة بنها يلتقى بوفد جامعة الدراسات الدولية الصينية

التقى الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها بوفد جامعة الدراسات الدولية ببكين الصينية برئاسة الدكتور/ جى جن بياو - نائب رئيس الجامعة والوفد المرافق له وبحضور الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة/ عبير الرباط - عميدة كلية الاداب، والدكتور/ الصاوى أحمد - مسئول التعاون الدولى مع الجامعات الصينية.
المصدر: إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة